المحتوى الرئيسى

مصراوي في بيت الصاعقة المصرية.. جنود وضباط جمعهم حب الوطن - (صور)

11/27 18:16

التضحية الفداء المجد، شعار لرجال الصاعقة المصرية، الذين لا يخشون إلا الله، أقسموا على حماية تراب هذا الوطن، عاهدوا المصريين بألا يفرطوا في حبة من رمال وطنهم العزيز، يتمنون الشهادة.

جولة تفقدية أجراها مصراوي داخل إحدي مجموعات الصاعقة، لن تخل من مشاهدت عدد من مناطق التدريبات للعساكر وصف الضباط والجنود، مرددين شعارات سلاح الصاعقة.

الصاعقة قائمة على مثلث عمل من ضباط وضباط الصف والجنود، هكذا يقول الملازم علاء عبد اللطيف، أحد أفراد قوات الصاعقة المصرية، إن القائد والجنود يأكلون طعامًا واحدًا، ويستيقظون على صوت الأبواق "البروجي" في وقت واحد، ويبقى الدافع الوحيد هو السعي للوصول إلى الدفة والانضباط اللازم لتنفيذ المهام التي يكلف بها الفرد.

يومه يبدأ في الخامسة والنصف صباحا كموعد للاستيقاظ- وفق عبد اللطيف- ومن ثم يبدأ جمع الطابور في السادسة صباحًا ويعقب ذلك طابور اللياقة، مضيفًا أنه يقوم بالجري يوميا لمسافة 3 كيلو متر برفقة زملائه، ويقومون بعدد من التمارين، بالإضافة إلى جري حر لمسافة 100 متر، كما يتم منح الجنود المميزين مكافآت لتحفيزهم، بعد ذلك يتوجهون لـ "الميز" للإفطار، ثم يتم جمع الطابور في العاشرة صباحًا لبدء طابور التدريب.

طبيعة حياتهم داخل واحدات الصاعقة تختلف تماما عن الماضي -بحسب الجندي مقاتل أحمد رضا طه- الذي تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة، الذي أكد أن أول شئ تعلمه منذ دخوله لقوات الصاعقة هو الانضباط والالتزام، بالإضافة إلى أهمية الاستفادة من الوقت، واستغلاله في رفع الكفاءة الفنية والإدارية والتدريبة داخل وحدات الصاعقة.

ولفت إلى أن هناك لقاءات دورية أسبوعية تتم بين الجنود والقادة، يتحدث فيها الجنود بكل حرية وبدون قيود، وبكل ما يطرأ لديهم من أفكار سواء داخل الجيش أو خارجه، حيث يحرص القادة على الإجابات الصحيحة والشفافة، وفي حالة عدم توافر المعلومة يتم تسجيلها للإجابة عليها في لقاءات تالية.

ويقول الجندي مقاتل محمود محمد محمد، خريج كلية التجارة جامعة طنطا، إنه يفخر بانضمامه لصفوف القوات المسلحة، موضحًا أن الحياة العسكرية علمته الكثير من الأشياء الهامة، مضيفًا أن كافة السبل المعيشية والإدارية متوفرة داخل وحدات قوات الصاعقة، مما يسهم ذلك في تطوير ورفع كفاءة المقاتل، كما أن هناك اهتمام واضح بالعملية التثقفية والبدنية للجنود ولأبطال قوات الصاعقة، وذلك في إطار التواصل المستمر بين القادة والضباط والجنود، مؤكدا أنه فخور بإنضمامه للجيش المصري.

"لا يوجد تفرقة بين مصري وآخر" هكذا يقول الجندي مقاتل هاني أسعد، إنه لا يشعر بالتفرقة داخل صفوف ووحدات القوات المسلحة التي يخدم بها، مؤكدًا أن العسكرية المصرية وشرف الجندية لا يفرق بين مصري وآخر، لكن يجمعهم حب الوطن والزود عن ترابه وصون مقدساته.

وشدد خلال حديثه، أن القادة والضباط والجنود، يعملون وفق إطار محدد ومنظم، وكل فرد يعرف اختصاصته ومهامه، حيث يتم الاهتمام بالفرد المقاتل بجميع النواحي النفسية والإدارية والمعيشية، وتوفير حياة كريمة له، من أجل العمل على تحقيق الاستفادة القصوى من أبطال القوات المسلحة لتنفيذ المهام التي يكلفون بها، لحماية مقدرات الأمن القومي المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل