المحتوى الرئيسى

CNN Arabic - وسائل التواصل تشتعل بهجوم إعلامي مصري على قطر وجيشها بسبب فيلم

11/27 13:06

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شن عدد من الإعلاميين المصريين هجوماً شرساً على قطر، وهاجموا جيشها بانتقادات لاذعة، إذ اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بالتعليقات والتهديدات ليتصدر الموضوع قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في مصر، ويأتي ذلك بعد إعلان قناة "الجزيرة" انتاج فيلم وثائقي بعنوان "العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر،" والذي سيُبث الأحد.

إذ قال الإعلامي المصري، عمرو أديب، السبت، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على قناة "on E" الفضائية المصرية، إن المقارنة بين جيشي مصر وقطر "نكتة"، ونشر مقطع فيديو لقوات الصاعقة القطرية، وعلق ساخرا: "أوعى وشك"، وأضاف: "إحنا حنقارن جيشنا بالجيش القطري؟ دي تبقى نكتة. الجيش القطري قوامه 11 ألف بني آدم.. محمد بيه في قصم الهرم، عنده عساكر أكتر من الجيش القطري."

وهاجم الإعلامي المصري أحمد موسى، على برنامجه "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد" الفضائية المصرية، السبت، السلطات القطرية التي قال إنه سيفتح عليها النار مباشرة وليس على القناة.

ووصل الأمر بالمذيع والممثل المصري، تامر عبدالمنعم، إلى توجيه تهديدات تتجاوز ما سبقها، إذ قال في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع "تويتر":

#صدى_البلد | تامر عبد المنعم: "#قطر هتفتح قبرها إذا عرض الفيلم المسئ للجيش" @tamermoneim https://t.co/yleMGHPvmy

ويُذكر أن قناة "الجزيرة" التي تبث من قطر عرضت في الأيام الأخيرية مقطعاً مدته دقيقة واحدة من الفيلم الوثائقي الذي سيُبث مساء الأحد، وقالت القناة إنه يتناول ما وصفته بـ"معاناة الشاب المصري في التجنيد الإجباري."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل