المحتوى الرئيسى

وزير النقل: تنفيذ مترو «بولاق والنزهة» في وقت واحد

11/27 19:28

قال وزير النقل، جلال السعيد، إنه سيتم بدء العمل في المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو "مترو الهرم" خلال الشهور القليلة القادمة، منوها إلى أنه لأول مرة يتم العمل في مرحلتين في وقت واحد، وهما المرحلتان الثالثة "العتبة / بولاق الدكرور"، والرابعة "هارون 2 النزهة" من الخط الثالث للمترو.

وأضاف الوزير، خلال الاجتماع الذي جمعه برئيس حزب مستقبل وطن وأعضاء من الهيئة البرلمانية للحزب، الأحد، لبحث الطلبات العامة لدوائرهم واطلاعهم على استراتيجية وخطط الوزارة خلال الفترة المقبلة، أن الوزارة تتبنى إنشاء مشروعات ضخمة تقدر استثماراتها بنحو 50 مليار جنيه في مختلف قطاعات النقل.

وأشار إلى رصد استثمارات ضخمة في مجال النقل البحري، كإنشاء محطات حاويات في دمياط والإسكندرية، وكذلك إنشاء عدد من المراكز والمناطق اللوجستية في السادات والعاشر من رمضان وبرج العرب كمرحلة أولى، ضمن خطة وضعتها وزارة النقل لإنشاء 10 مراكز لوجستية.

وأوضح السعيد أنه يتم تطوير العربات والمحطات والمزلقانات التابعة لقطاع السكك الحديدية، كما يتم تنفيذ 5 مشروعات لتحديث نظم الإشارات بخطوط السكة الحديد يتم تمويلها من البنك الدولي وصندوق التمويل، بجانب إدخال عربات جديدة على الأسطول الحالي للقطارات بتكلفة مليار دولار.

ونوه الوزير إلى مشروعات الطرق التى يجري تنفيذها، ومنها مشروعات الطرق الرئيسية مثل الدائري الاقليمي وشبرا /بنها، وجنوب الفيوم /الواحات، والفرافرة /عين دلة، وتطوير طريق القاهرة / الإسكندرية الزراعي، في المسافة من بنها حتى كفر الزيات، وتطوير طريق بنها /المنصورة، واستمع الوزير إلى مطالب النواب في الدوائر المختلفة، ووافق على تنفيذ بعض منها ووعد ببحث البعض الآخر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل