المحتوى الرئيسى

وزير النقل: إنشاء مشروعات ضخمة بـ50 مليار جنيه | المصري اليوم

11/27 15:56

قال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، الأحد، إن الوزارة تتبنى إنشاء مشروعات ضخمة تقدر استثماراتها بنحو 50 مليار جنيه في مختلف قطاعات النقل.

وأضاف «سعيد»، خلال لقائه برئيس حزب مستقبل وطن وأعضاء من الهيئة البرلمانية للحزب، أن هناك استثمارات ضخمة في قطاع النقل البحري كإنشاء محطات حاويات في دمياط والإسكندرية، وفي قطاع السكك الحديدية يتم تطوير العربات والمحطات والمزلقانات كما يتم تنفيذ 5 مشروعات لتحديث نظم الإشارات بخطوط السكك الحديدية يتم تمويلها من البنك الدولي وصندوق التموي، وتم إدخال عربات جديدة على الأسطول الحالي للسكك الحديدية تكلفت مليار دولار.

وأوضح الوزير أن هناك عملاً ضخم يتم في قطاع مترو الأنفاق، حيث أنه لأول مرة يتم العمل في مرحلتين في وقت واحد، ويتم حاليًا العمل في مرحلتين بالخط الثالث للمترو، وخلال شهور قليلة سيتم بدء العمل في المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو، مضيفًا أن الوزارة ستنشئ عدد من المراكز والمناطق اللوجستية في السادات والعاشر من رمضان وبرج العرب كمرحلة أولى ضمن خطة وضعتها وزارة النقل لإنشاء 10 مراكز لوجستية.

كما تطرق الوزير إلى مشروعات الطرق التي يجرى تنفيذها ومنها مشروعات الطرق الرئيسية مثل الدائري الإقليمي، وشبرا /بنها، وجنوب الفيوم /الواحات، والفرافرة /عين دلة، وتطوير طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي في المسافة من بنها حتى كفر الزيات، وتطوير طريق بنها /المنصورة.

واستمع الوزير إلى مطالب النواب في الدوائر المختلفة ووافق على تنفيذ بعض منها ووعد ببحث البعض الآخر.

وأعرب المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، رغبة الحزب في مشاركة وزارة النقل في برنامجها للحد من حوادث المرور عن طريق كوادرها الشبابية المنتشرة في جميع الدوائر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل