المحتوى الرئيسى

بالفيديو- الكوبيون في أمريكا: ''فيديل في الجحيم.. كوبا حرة''

11/26 22:34

نشرت القناة الرابعة البريطانية مقطع فيديو قالت إنه يوضح رد فعل الكوبيين الأمريكيين على نبأ وفاة الزعيم الكوبي فيديل كاسترو الذي تم الإعلان عنه أمس الجمعة، مشيرة إلى أنهم خرجوا إلى شوارع مدينة ميامي الأمريكية مرددين شعارات "فيديل في الجحيم.. كوبا حرة".

ويظهر الفيديو الكوبيين الذين هاجروا إلى أمريكا إبان الثورة الكوبية أثناء احتفالهم بموته. ويقول أحد المشاركين في الاحتفالات: "انتظرت هذا اليوم طيلة حياتي. عمري 34 عامًا قضيتها انتظر هذه اللحظة".

ويقول آخر: "جئنا هنا إلى الولايات المتحدة منذ عام 1972 ووالدي لم يذهب إلى كوبا من حينها لأنه كان ينتظر وفاة كاسترو حتى يستطيع العودة إلى المكان الذي ولد فيه".

وفر مئات الآلاف من الكوبيين إلى الولايات المتحدة منذ تولي كاسترو السلطة عام 1959، وبعضهم عاش قرابة 60 عامًا في المنفى منتظرًا اليوم الذي يتم فيه الإعلان عن وفاة كاسترو حتى يستطيع العودة إلى بلاده.

وقال توماس ريجالادو، عمدة ميامي: "كاسترو رمزًا للطاغية الذي قتل العديد من الكوبيين، وأوجد جراحًا عدة في نفوس الكوبيين في المنفى"، مشيرًا إلى أن احتفالات الكوبيين في ميامي عمل عفوي لم يتم الإعداد له مسبقًا ولم يدع أحد إليه.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل