المحتوى الرئيسى

«أبو القُمصان» خلال ندوة بـ"الوفد": أول مُظاهرة نسائية خرجت من "بيت الأمة"

11/26 21:14

خلال الندوة السياسية، التي نظمتها لجنة الإعلام بحزب الوفد، حول نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بحضور الدكتور السيد البدوي شحاتة، رئيس الوفد، قال الدكتور ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام، إن هذه الندوة السياسية الأولى التي تنظمها لجنة الإعلام والذي يُحاضر فيها اللواء رفعت أبو القمصان، مساعد رئيس الوزراء، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق.

وفي بداية الندوة أكد اللواء رفعت أبو القمصان، مساعد رئيس الوزراء، أن الانتخابات الأمريكية تكلفت ١١ مليار دولار وهي الأعلي في العالم، مؤكدًا أن كل مواطن ارتكب مخالفات مرورية لا يحق له التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وأشار أبو القمصان إلى وجود كثير من المشاكل في التصويت باللايات المُتحدة الأمريكية، وتقسيم الدوائر الانتخابية، والقانون يسمح بعقد ثلاث مناظرات بين مرشحي الرئاسة ونائب كل منهما وهذه المناظرات لها تأثير قوي على الناخبين.

وفي نهاية كلمته قال أبو القمصان، إن أول مظاهرة نسائية خرجت من بيت الأمة "الوفد" في مارس ١٩١٩ ، مُشيرًا إلى أن من رعب المحتل الانجليزي أطلق النيران على هذه المُظاهرة لتسقط أول شهيدة في هذه المُظاهرة كانت السيدة حميده خليل، فدائمًا بيت الأمة هو راعي الوطنية المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل