المحتوى الرئيسى

منهم "أباظة وآل سعود".. 10 رجال في قلب الشحرورة "صباح"

11/26 20:08

لم يراها أحد إلا ودق قلبه تجاهها، فقد كانت معشوقة ليس للجماهير فقط، ولكن لأصحاب الوسط الفني أيضًا، استطاعت أن تأثر كل من يسمعها من الرجال، وتشعل نيران الغيرة والحقد في قلب النساء، حتى رحلت خلال عام 2014، تاركة ورائها الكثير من القلوب المحطمة.

باع طويل كان للمغنية اللبنانية "صباح" مع رجال الوسط الفني وخارجه، فقد تزوجت أكثر من مرة، وأحبها ملايين الرجال، وعشقت هي قلة معدودة، وظلت مسيرة الرجال في حياتها تطول تطول ولا يعرف أحد حقًا من ملك قلب "الشحرورة" إلى ذلك اليوم؟.

"نجيب شماس" أول رجل صادفته "صباح" في حياتها، قضت معه نحو 5 سنوات في عش الزوجية، وأنجبت منه ابنها الوحيد الدكتور "صباح شماس"، بالرغم من كونها في سن الثامنة عشر من عمرها، وكان هو في سن والدها.

تم الطلاق سريعًا بينهم؛ بسبب رفضه لسفرها إلى القاهرة لتصوير فيلم "سيبوني أحب"، ما جعلها تطلب الطلاق وتترك ابنها وتسافر، وتفضل الفن عن الاستقرار في بيت زوجها، وتهرب من ليبيا حيث الزوج والابن إلى مصر الوطن الثاني بعد لبنان.

لم يكن هناك فرق يذكر بين "شماس"، والرجل الثاني في حياه "صباح"، وهو "خالد بن سعود" سليل العائلة الملكية السعودية، الذي تزوجها لمدة أشهر فقط، وقام بطلاقها بعد الضغوط التي مارستها عليه عائلته الملكية، بدعوى أن زواجه من فنانة غير لائق.

ولم تقف زيجات الشحرورة إلى هذا الحد، بل قامت بالزواج للمرة الثالثة، من عازف الكمان الشهير "أنور منسي" الذي أنجبت منه ابنتها "هويدا"، وقضت معه نحو أربعة أعوام، ولكن بسبب غيرته الزائدة عليها انفصلت عنه لكونها فنانة لديها معجبون عدة.

وانضم الإعلامي "أحمد فراج"، إلى طوابير رجال "صباح"، الذي لم يهتم بالمجال الإعلامي فقط، بل عمد إلى التمثيل في فيلم "ثلاث رجال وامرأة"، ولكنه اعتزله سريعًا، وتزوج من الشحرور.

وحاول "فراج" أن يضح شروطًا جديدة لعلاقته بها، فمنعها من تقديم الأغاني الراقصة، وأن تصمم فساتين السهرة في حدود الاحتشام، إلا أن زواجهما لم يدم سوى عامين وذلك بسبب اختلافهما، وغيرته الشديدة عليها.

تعقّلت بعد ذلك "صباح" في اختيار رجالها، بل يمكن اعتبار الفنان "رشدي أباظة" هو أول زيجاتها المعروفة من داخل الوسط الفني، ولكنها كعادتها لم تستمر طويلًا، فالبعض قال مجرد أشهر، والبعض الآخر رجح أنها بضعة أيام.

وساد الغموض تلك العلاقة، التي قالت عنها "صباح" قبل وفاتها: "كان أكثر شخص يناسبني، إلا أن عيبه الوحيد أنه كان يشرب الخمر كثيرًا ويفقد أعصابه"، وفي كل الأحوال انتهى الأمر سريعًا وعاد الفنان "رشدى أباظة" ليستكمل حياته مع الفنانة "سامية جمال".

ومن الرجال الذين كانوا في حياة الشحرورة ولم يعرفه كثيرون، هو الفنان "يوسف شعبان"، الذي تزوجها لمدة شهر واحد، وانتهى بالطلاق السريع، ولم يعمد كلاهما للحديث عن الأمر أو إعلان الزواج، إلا أن بعض المعلومات تسربت عن تلك الزيجة بعد وفاتها.

ومن السعودية ومصر إلى لبنان، التي اختارت فيها "صباح" رجالها السادس، وهو النائب اللبناني "يوسف حمود"، الذي استمر معاها لمدة عامين، حتى أعلنوا انفصالهما، بسبب وجود كل طرف في عالمه الخاص، فهو منشغل بعالمه السياسي، وهي أخذها الفن والغناء.

ثم تلاها الزواج الثامن لها من الفنان الوسيم اللبناني "يوسف طبارة"، وأحد رواد المسرح الهزلي في بيروت، وظلت في كنفه لمدة خمسة أعوام، ليتم بعدها الانفصال بسبب تحكمه الكبير في حياتها الفنية.

ويظل الفنان "فادي قنطارة" الشهير بـ"فادي لبنان"، رجل الشحرورة التاسع، الشاهد على أطول زيجاتها على الإطلاق، إذا استمرت 17 عامًا، وآثارت الكثير من الجدل بسبب فارق السن الكبير بينهما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل