المحتوى الرئيسى

السفراء العرب يؤكدون "دعم استقرار لبنان"

11/26 19:36

وزير الدولة للدفاع يزور المجند المصاب في الخدمة الوطنية

"التعليم" تنفي شائعة تعليق الدراسة غدا الأحد

جهود مكثفة بالبلديات..وانتشار فرق الطوارئ للتعامل مع الأمطار

انطلاق مؤتمر القيادات الطلابية برعاية الشيخة المياسة

صاحب السمو يعزي أمير الكويت

أخبار عربية السبت 26-11-2016 الساعة 06:41 م

شارك سعادة السيد علي بن حمد المري، سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية الشقيقة في اللقاء الذي عقده سفراء الدول العربية المعتمدون في لبنان في منزل عميد السلك الدبلوماسي العربي في بيروت، سفير دولة الكويت عبد العال القناعي. وهنأ السفراء الرئيس اللبناني العماد ميشال عون بانتخابه رئيسا للجمهورية، متمنين "للبنان الشقيق ان ينعم بالأمن والاستقرار والازدهار".

ودانوا "الاعتداءات والاجراءات الاسرائيلية المنظمة في الاراضي الفلسطينية ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية وخاصة في مدينة القدس"، معربين عن "تضامنهم ووقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

ومن جانبه، أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري في كلمة له خلال المؤتمر الثاني العام لتيار المستقبل في لبنان الذي عقد اليوم، ويتواصل غدا، في البيال وسط بيروت .أننا "نجحنا في تجنيب لبنان الانزلاق نحو المخاطر المحيطة وقررنا ان نقوم بتسوية سياسية لم يكن لها من هدف سوى العبور بلبنان إلى منطقة آمنة تحت مظلة الوفاق الوطني". وأوضح أن "هذا النجاح اليوم هو في رصيد تيار المستقبل الذي يشكل علامة فارقة في مسيرتنا التنظيمية والسياسية والديمقراطية، فالسنوات التي اعقبت المؤتمر الاول لم تكن سهلة ولقد كان لغيابي الطويل انعاكاسات سلبية على التيار أعرفها تماما، كما خسرنا برحيل اللواء وسام الحسن والوزير محمد شطح ركنين أساسيين للقضية الوطنية".

ولفت الحريري الى أنه "يجب الاعتراف بأنكم انتم شكلتم خط الدفاع الأول عن تيار المستقبل وان التيار قد صمد بفضل صدقكم أنتم واخلاصكم انتم بوجه العواصف الخارجية ومحاولات التجني"، مؤكداً ان "التيار سيبقى رقما صعبا في المعادلة السياسية مهما حاولوا، وهو يقدم الدليل القاطع على موقعه الاستثنائي في الحياة السياسية، ولم يرغب رفيق الحريري ولم نرغب نحن من بعده ان نكون عددا يضاف إلى الاعداد الحزبية والسياسية في لبنان، فأردنا ان يكون مشروعا لبناء الوطن وهذا ما سنكمل الدرب إليه".

وشدد على ان "تيار المستقبل هو تيار لبنان أولا، تيار الدولة القوية التي لا تتقدم على سلطتها ولا يشاركها في سلاحها أي سلاح، فنحن تيار العيش المشترك بين اللبنانيين وصيغة المناصفة التي لا رجوع عنها بين المسيحيين والمسلمين، وتيار الاعتدال العابر للطوائف والمذاهب والمناطق والأمين على رسالة رفيق الحريري في محاربة الإرهاب والتطرف باسم الإسلامي والمسلمين، نحن تيار السيادة في مواجهة كل وصاية واحتلال؟، كما أننا تيار البناء والاعمار تيار مكافحة الفقر والحرمان والانتصار لحقوق الناس".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل