المحتوى الرئيسى

«حور مصر».. مبادرة شبابية لإحياء التراث المصرى

11/26 18:41

لم تخلُ صالات المعرض الدولى للصناعات اليدوية، المقام بأرض المعارض، بمدينة نصر، من إقبال الجمهور عليها حتى يومها الأخير؛ الجمعة، وبشهادة المشاركين فى المعرض منذ الافتتاح فى 18 نوفمبر.

فى أحد أركان المعرض، كان جناح «حور مصر» وهى الشركة التى أسسها رشاد محمد خريج كلية تربية فنية، بمساعدة اثنين من زملاء بالكلية نفسها، وبدأ المشروع فى 2011، بصناعة منتجات بسيطة، حتى تطور بهم الأمر لصناعة عدد من المنتجات منها؛ شنط جلد طبيعى، قطع من الجريد المستخدم فى صناعة كراسى أو مكاتب للأطفال، ومحافظ جلد، ومفكرات مصنعة من الورق والجلد، وأقمشة مطبوعة يدويا.

يقول رشاد إنه شارك فى المعرض من خلال مركز التصدير للصناعات اليدوية؛ أحد المنظمين الأساسيين للمعرض، مشيدا بالمعرض وبدوره فى تعريفهم بالجمهور، مضيفا أن المعرض فرصة لتسويق منتجاتهم التى يتم تسويقها بالأساس من خلال المكتبات والجاليريهات فى القاهرة والغردقة، ومن خلال الانترنت.

وأشار رشاد إلى أن إقامة معرض مخصص للصناعات اليدوية يعد خطوة جيدة جدا، حيث إنه من المعروف أن الصناعات اليدوية تعرض على هامش معارض الأثاث، بينما تلك المرة المعرض كله مخصص للصناعات اليدوية، مما أتاح الفرصة لعدد كبير من صناع المنتجات اليدوية من التواجد وعرض منتجاتهم.

ويقول رشاد لـ«الشروق»: «كنا نرغب فى عمل منتجات مصنعة يدويا بها روح التراث المصرى من الخامات والتصميم والكلمات، فنحن نستخدم جملا نضعها على منتجاتنا من أشعار فؤاد حداد ورباعيات صلاح جاهين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل