المحتوى الرئيسى

8 ملايين متضرر سوري يستفيدون من إغاثة قطر الخيرية

11/26 16:50

جهود مكثفة بالبلديات..وانتشار فرق الطوارئ للتعامل مع الأمطار

انطلاق مؤتمر القيادات الطلابية برعاية الشيخة المياسة

صاحب السمو يعزي أمير الكويت

"أمطار الخير" تسقط على قطر.. و"الأرصاد" تحذر

إسرائيل تشكر مصر على المساعدة وتؤكد الصديق دائماً وقت الضيق

محليات السبت 26-11-2016 الساعة 04:45 م

منذ بداية الأزمة حتى الآن..

3.8 مليون نازح ولاجئ استفادوا من المساعدات الغذائية

1.5 مليون شخص استفادوا من فرص الإيواء

2.3 مليون شخص استفادوا من المساعدات الصحية الإغاثية

أكثر من نصف مليون شخص استفادوا من مشاريع التعليم

كشفت قطر الخيرية عن حجم مشاريعها ومساعداتها للشعب السوري منذ بداية الأزمة في أبريل 2011 وحتى نهاية سبتمبر الماضي، حيث بلغ عدد المستفيدين أكثر من 8 ملايين مستفيد من المتضررين في الداخل ودول الجوار.

وعملت الجمعية على تقديم المساعدات الإنسانية في مختلف المجالات للنازحين، واللاجئين السوريين، في مختلف الدول التي لجأوا إليها، مركزة على توفير المواد الغذائية، والطبية، والتعليمية.

ففي جانب الغذاء قدّمت قطر الخيرية مساعدات تمثلت بتوزيع سلال وطرود مواد غذائية تشتمل على المواد التموينية الأساسية وحليب الأطفال، وقامت بتجهيز وإنشاء وتشغيل مخابز، استفاد منها 3.8 مليون نازح ولاجئ، بينما شملت المساعدات كذلك مجالات الإيواء، من خلال إنشاء قرى للنازحين مكونة من وحدات سكنية مسبقة الصنع، وإيجارات بيوت، وبطانيات ومستلزمات منزلية وأدوات نظافة، وفّرت الإيواء لأكثر من 1.5 مليون شخص.

وفي مجال الصحة وفّرت قطر الخيرية أدوات ومستلزمات طبية، وسيارات إسعاف، وعلاج مرضى على نفقة الجمعية، استفاد منها 2،3 مليون شخص، فيما استفاد أكثر من نصف مليون من مشاريع التعليم التي تبنّتها قطر الخيرية وتشتمل على ترميم وتشغيل مدارس وطباعة مناهج مدرسية وغيرها.

ونال الداخل السوري النسبة الكبرى من المشاريع الإنسانية والتنموية التي قدّمتها الجمعية للسوريين، نظرا لظروف النازحين وخطورة وضعهم، نتيجة تعرضهم لمآسي الحرب والحصار الذي يفرض على سكان مدن ومناطق كبيرة، وشكّلت نسبة 68% من إجمالي ما تم إنفاقه على مشاريع الإغاثة، فيما تم تخصيص 32% من إجمالي ما تم إنفاقه على اللاجئين خارج سوريا.

وفي هذا السياق قال فيصل الفهيدة المدير التنفيذي لإدارة العمليات بقطر الخيرية إن قطر الخيرية بدأت في تقديم المساعدات للشعب السوري منذ اللحظة الأولى للأزمة السورية، من خلال مكاتبها المنتشرة في العالم، والفرق الإغاثية التي نظّمتها الجمعية لأعضائها للوقوف على الوضع والتعامل معه وفق الاحتياجات.

وأوضح أنه استفاد من المساعدات أكثر من 8 ملايين سوري موزعين على الداخل السوري، وفي دول مثل: لبنان، والأردن، وتركيا، والعراق، وقطر، وألبانيا، والمغرب، والنمسا.

وأكد أن قطر الخيرية ستبقى في مقدمة المنظمات الإنسانية التي تقدم العون والدعم للأشقاء السوريين، يدفعها إلى ذلك حرص قطر قيادة وشعبا على الوقوف مع الشعب السوري الشقيق في محنته، مشيدا بالدور الكبير للشعب القطري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل