المحتوى الرئيسى

محافظ الغربية يستعرض مشكلات الصرف الصناعى بالمحلة الكبرى .. فيديو وصور

11/26 16:12

شدد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية على مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من جميع المشروعات الخاصة بالصرف الصناعي والصحي بمدينة المحلة.

كما شدد أيضا على جميع المقاولين الذين يقومون بتنفيذ المشروعات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من الأعمال الموكلة إليهم ومن يتقاعس سوف يتم إسناد الأعمال إلى مقاولين آخرين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي المصغر، والذى عقد بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، حيث تم مناقشة جميع المشكلات على مستوى القطاعات التي تعانى منها مركز ومدينة المحلة ودراستها إيجاد الحلول المناسبة لها.

كما تم استعراض مشكلات الصرف الصناعي التي تعانى منها مدينة المحلة الكبرى حيث يوجد 8 مصانع بحاجة الى محطات رفع. 

وصرح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأنه سوف يتم عمل محطتين رفع لعلاج مشكلة الصرف الصناعي بالمدينة وخلال الاجتماع تم مناقشة أيضا مشكلات الصرف الصحي ومياه الشرب على مستوى قرى مركز ومدينة المحلة الكبرى حيث تم مناقشة عدد من المشروعات التي تم الانتهاء منها بنسبة كبيرة تزيد على 80% .

وأصدر محافظ الغربية تعليمات مشددة بسرعة الانتهاء من هذه المشروعات وتذليل أي عقبات تحول دون الانتهاء منها وكذا سرعه البدء في خطة الاحلال والتجديد على مستوى قرى المحلة الكبرى .

كما تم استعراض المشكلات الخاصة بقطاع التربية والتعليم على مستوى مركز ومدينة المحلة وصرح مدير هيئة الابنية التعليمية بالغربية بأنه سوف يتم طرح عدد 15 موقع لبناء مدارس جديدة عليها قبل 30/12 من العام الجاري من عدد 85 موقعا على مستوى المحافظة لزيادة عدد المدارس وتقليل كثافة الفصول والقضاء على الفترة الثانية.

مدرسة ثانوي زراعي أو صناعي عليها وذلك للعام المالي 2018/2019 لعدم وجود مثل هذه المدارس في قرى الوحدة .

وخلال الاجتماع تم مناقشة مشكلات الرصف ووجه المحافظ بسرعة استكمال مشروعات الرصف بشوارع قرى مركز المحلة الكبرى ورصف مداخل القرى التي انتهت منها مشروعات البنية التحتية ولها اعتماد مالي وتمهيد الطرق لتيسير الحركة المرورية والتيسير أيضا على المواطنين مع سرعة رد الشيء لأصله .

كما أصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة على المستشفيات والمراكز الصحية والتفتيش على العاملين بها من أطباء وممرضات وعمال والعمل على توفير الادوية اللازمة لعلاج المرضى .

وعلى هامش الاجتماع شدد محافظ الغربية على مسئولي شركة الكهرباء بسرعة عمل احلال وتجديد للشبكات القديمة وتزويد القرى بمحولات ذات قدرة عالية وتدعيم الشبكات أيضا بالأعمدة والكشافات بالشوارع الرئيسية لإنارة مداخل القرى والعزب .

كما أصدر توجيهاته أيضا لوكيل وزارة الري بتطهير المصارف والترع ورفع ناتج التطهير من على الطريق وازالة كافه التعديات على أملاك الري والصرف وكذا استكمال تغطية بعض الترع .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل