المحتوى الرئيسى

ننشر التفاصيل الكاملة لقرعة كأس القارات بكازان الروسية.. فيديو وصور

11/26 19:29

أوقعت قرعة بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم ، والتي أجريت اليوم السبت في مدينة كازان الروسية ، المنتخب الروسي صاحب الارض في مواجهة نظيره النيوزيلندي بطل أوقيانوسية في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وخدمت القرعة المنتخب الروسي بوقوعه في المجموعة الأسهل نسبيا فيما ستكون المجموعة الثانية هي المجموعة النارية.

وأسفرت القرعة اليوم عن وقوع المنتخب الروسي ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات نيوزيلندا بطل اتحاد أوقيانوسية والبرتغال بطل أوروبا والمكسيك بطل اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) في المجموعة الأولى.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات ألمانيا بطل العالم وتشيلي بطل أمريكا الجنوبية وأستراليا بطل آسيا والمنتخب الفائز بلقب أفريقيا في المجموعة الثانية.

ويستهل المنتخب البرتغالي مسيرته في البطولة بلقاء نظيره المكسيكي فيما يلتقي المنتخب الألماني في بداية مسيرته بالبطولة مع المنتخب الأسترالي ويلتقي بطل أفريقيا مع المنتخب التشيلي.

وتستضيف روسيا فعاليات البطولة من 17 يونيو إلى السابع من يوليو 2017 على ملاعب أربع مدن هي العاصمة موسكو وكل من كازان سان بطرسبرج وسوتشي وذلك قبل عام واحد من استضافة روسيا لفعاليات كأس العالم 2018.

وأجريت القرعة اليوم قبل نحو شهرين ونصف الشهر من معرفة الفريق الثامن المشارك في البطولة وهو المنتخب الفائز بلقب القارة الأفريقية والذي سيتحدد من خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة في الجابون.

وأشرف على مراسم القرعة زفونيمير بوبان نائب أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وكولين سميث كبير مسؤولي البطولات والفعاليات بالاتحاد وعاونهما سيرجي سيماك النجم الذي اعتلى منصة التتويج بلقب الدوري الروسي الممتاز خمس مرات سابقة كما كان أحد نجوم المنتخب الروسي في مونديال 2002 ونجمة القفز بالزانة الروسية إيلينا إيسنباييفا الفائزة بذهبيتين أولمبيتين.

وكشف الفيفا أمس الأول الخميس عن ملامح إجراءات القرعة حيث ضم الوعاء الأول المنتخب الروسي صاحب الأرض إلى جانب منتخبات ألمانيا وتشيلي والبرتغال وهي المنتخبات الأفضل ترتيبا في أحدث نسخة من تصنيف الفيفا لمنتخبات كرة القدم والتي صدرت أمس الأول الخميس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل