المحتوى الرئيسى

الجيش العراقي: سيطرنا على نصف "نينوى" منذ انطلاق العمليات العسكرية

11/26 15:52

أعلن الجيش العراق، اليوم، استعادة السيطرة على 50% من إجمالي محافظة "نينوى" شمال البلاد منذ انطلاق عملية تحرير "الموصل" من تنظيم "داعش" الإرهابي، في أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم قيادة "العمليات المشتركة"، العميد يحيى رسول، لوكالة "الأناضول" التركية للأنباء، إن "قواتنا تسيطر على نصف محافظة نينوى منذ انطلاق العمليات العسكرية".

وأضاف رسول: فيما يتعلق بالضفة الشرقية لمدينة الموصل، فإن معظم الأحياء باتت تحت سيطرة قوات جهاز مكافحة الإرهاب وقوات الفرقتين الأولى والتاسعة في الجيش، مشيرا إلى أن الخطة العسكرية الخاصة بتحرير الساحل الأيسر من الموصل متواصلة، موضحا "لدينا أيضا خطة عسكرية خاصة بتحرير الساحل الأيمن من المدينة".

من جهته، قال الضابط بـ"الشرطة الاتحادية" المقدم كريم ذياب، للوكالة التركية، إن ما تم استعادته من مساحة في الساحل الأيسر للمدينة تعادل الساحل الأيمن، لكن الأخير يضم عوائل أكثر من الطرف الآخر، موضحا أن الساحل الأيمن من المدينة يضم أحياء متداخلة، على عكس أحياء الساحل الأيسر التي تمتاز بمساحاتها المفتوحة.

بشأن التطورات الميدانية، أعلن قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل، الفريق الركن عبدالأمير رشيد يارالله، استعادة قوات الجيش لقرية جديدة من "داعش"، وقال في بيان بثه التلفزيون الرسمي إن قوات الجيش من الفرقة التاسعة استعادت قرية "جليوخان" جنوب شرقي الموصل، موضحا "القوات استعادت القرية بعد تكبيد (داعش) خسائر بالأرواح والمعدات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل