المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم يفتتحان القافلة التنموية بسنورس | الفيومية

11/26 15:49

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم يفتتحان القافلة التنموية بسنورس

افتتح الدكتور أحمد ذكي بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم، اليوم السبت، فعاليات القافلة التنموية الشاملة بقرية السعيدية بمركز سنورس، والتى تنظمها جامعة عين شمس، بالتعاون مع محافظة الفيوم، وتستمر على مدار4 أيام.

تضم القافلة 15 عيادة متنقلة فى تخصصات الطب المختلفة، بالإضافة إلى وجود سيارة تقوم باستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، كما تخدم القافلة 24 عزبة تابعة لقرية السعيدية بتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الطبية اللازمة، من خلال عيادات متخصصة تضم التخصصات الطبية المتنوعة منها قياس نسبة السكر فى الدم وقياس ضغط الدم والباطنة ،والأطفال والنساء والتوليد، والرمد والفم والأسنان والعظام ، وعيادة لطب وصحة المسنين.

وقال رمضان سالم عبد الله، أحد الذين تلقوا خدمة القافلة، أعانى من كسر فى القدم منذ ٦ شهور، وقمت بعمل عدد من الأشعات وتم تجبيس قدمى لكن حدثت بعض المضاعفات بسبب عدم توافر أموال لشراء العلاج، وجئت إلى القافلة حيث تم الكشف الطبى على وأعطونى العلاج الذى لم أستطع شرائه.

وأضافت سماح عبد العزيز، جئت لتوقيع الكشف على ابنتى التى تعانى من قصر فى النظر في العين اليمنى، وتم الكشف وقرروا عمل نظارة لها دون تحميلى لأى تكاليف، كما حصلت على أدوية من الصيدلية .

وتابع سعيد عبد الغنى، أعانى من مرض السكر وكنت أعالج بتناول الأقراص لكن مع تطور الحالة بدأت أعالج بالإنسولين، ولأن ليس لدى تأمين صحى أضطر لشراءه،  مضيفا عبئا على أعبائى المالية.

مردفا بعد توقيع الكشف الطبى على، حصلت على عبوات من الأنسولين تكفينى لفترة طويلة.

وقالت الدكتور مى مصطفى، إحدى الطبيبات المشاركات فى القافلة، حتى الآن وقعنا الكشف الطبى على ٩٥ حالة، فى تخصص النساء والولادة، وبعد الكشف الطبى وفرنا الأدوية اللازمة لجميعهم . إضافة إلى أن فريق من أطباء القافلة يقدم النصائح والإرشادات الطبية للمترددين على القافلة.

وقال الدكتور مصطفى السيد، طبيب أسنان ، مشارك فى القافلة، وقعنا الكشف الطبى على ٧٦ حالة، منها حالات خلع أسنان وحالات حشو ضروس، كما وفرنا دعامات أسنان لبعض الحالات. إضافة  لتقديم بعض الإرشادات الطبية عن مرض وآلام الأسنان وكيفية الوقاية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل