المحتوى الرئيسى

قتلى للحوثيين بنهم والمقاومة تصد هجوما بتعز

11/26 15:29

وقال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في صنعاء في بيان إن "الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صدا الليلة الماضية هجوما عنيفا شنته المليشيات الانقلابية على جبل البياض بمديرية نهم، مما أدى لمقتل تسعة منهم وجرح العشرات، فيما لاذ الباقون بالفرار تاركين جثث القتلى في العراء".

وأضاف البيان أن "اثنين من أفراد الجيش الوطني جرحا خلال العملية نفسها"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتدور في مديرية نهم التي تبعد عن صنعاء نحو أربعين كيلومترا مواجهات بين الطرفين منذ أشهر خلفت العديد من القتلى والجرحى من الجانبين.

وفي تعز جنوب غرب اليمن، أفاد مصدر عسكري في المدينة بأن معارك ليلية دارت في المنطقة الغربية بعد محاولة مسلحي الحوثي وصالح التقدم بالمنطقة.

وقال القيادي في المقاومة الشعبية إبراهيم الجعفري "الحوثيون شنوا هجوما على مواقع القوات الحكومية والمقاومة في تلتي الخلوة والربيعي ومحيط جبل هان"، وأضاف "حدث تبادل لإطلاق النار واشتباكات عنيفة ظلت لساعات واستطعنا خلال ذلك صد الهجوم".

وأشار إلى أن المعارك الليلية بين الطرفين "أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين"، دون أن يشير إلى حصيلة محددة، مشيرا إلى أن عددا من جثث الحوثيين لا تزال في مكان الاشتباكات.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين على مواقع الحوثيين وقوات صالح في منطقة الربيعي، ورجح الجعفري أن يكون القصف الجوي قد أدى إلى ضحايا من الحوثيين.

كما قصفت مقاتلات التحالف تعزيزات للحوثيين وقوات صالح في منطقة المحمول جنوب مدينة إب (وسط) كانت قادمة من العاصمة صنعاء وفي طريقها إلى مدينة تعز، حسبما قال مصدر بالمنطقة.

وبدأ التحالف العربي غاراته في اليمن نهاية مارس/آذار 2015 دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الذين سيطروا في سبتمبر/أيلول 2014 على صنعاء وواصلوا التقدم نحو الوسط والجنوب.

ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة من جهة ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة، بينما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل