المحتوى الرئيسى

سلسلة انفجارات في معسكر للأكراد والتحالف الدولي بسوريا

11/26 15:23

دوت سلسلة انفجارات اليوم، داخل مستودع أسلحة وذخيرة في معسكر مشترك تابع للمقاتلين الأكراد وقوات التحالف الدولي بقيادة أمريكية، في شمال شرق سوريا، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر كردي محلي.

وأفاد مدير المرصد رامي عبدالرحمن، لوكالة "فرانس برس"، بأن "5 انفجارات على الأقل هزت محيط بلدة تل تمر الواقعة في شمال غرب مدينة الحسكة"، موضحا أنها "ناجمة عن انفجار مستودع أسلحة وذخيرة في معسكر يوجد به مقاتلون أمريكيون".

وأوضح مصدر قيادي كردي محلي لمراسل "فرانس برس" في الحسكة، أن المعسكر "ليس قاعدة بحد ذاته، بل يضم مستودع أسلحة وذخائر، ويشرف عليه الأمريكيون إلى جانب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية"، الذين يقودون حملة ضد الإرهابيين في شمال سوريا.

وقال المصدر، إن المعسكر "تسبب بسقوط عدد غير محدد من الجرحى، نقلوا إلى مستشفى ميداني للعلاج". ويقع المعسكر على بعد 45 كيلومترا عن مدينة الحسكة.

ولم يتمكن المصدران من تحديد السبب المباشر للتفجيرات، التي قال شاهد عيان في تل تمر لـ"فرانس برس"، إنها دوت بشكل متلاحق على مدى نصف ساعة، قبل أن تهرع سيارات الإسعاف والإطفاء إلى الموقع.

ولم تحصل "فرانس برس" على رد من التحالف الدولي، بشأن طبيعة الانفجارات والخسائر.

وقال عدد من شهود العيان، إنهم سبق وشاهدوا العلم الأمريكي مرفوعا أكثر من مرة على المعسكر.

وتنشر واشنطن أفرادا من وحداتها الخاصة في شمال سوريا، لتقديم المشورة لقوات سوريا الديمقراطية التي تضم فصائل كردية وأخرى عربية تقاتل الإرهابيين على جبهات عدة.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أمس، أن جنديا أمريكيا في قوات التحالف، توفي الخميس متأثرا بجروح أصيب بها في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع في شمال سوريا.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل