المحتوى الرئيسى

"حبيش" يعيد "الشيخ حسني" للأقصر.. ويتمني تجسيد التمثال في ميدان عام | الأقصر بلدنا

11/26 14:42

الرئيسيه » فيديو و صورة » صور » “حبيش” يعيد “الشيخ حسني” للأقصر.. ويتمني تجسيد التمثال في ميدان عام

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

“الشيخ حسني حالة روحية ونفسي أعمله تمثال ميدان” هكذا عبر الفنان التشكيلي الدكتور محمد حبيش، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، عن سعادته بتجسيد شخصية الشيخ حسني، التي جسدها الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، وذلك من خلال نحت تمثال مصغر صورة طبق الأصل من تلك الشخصية.

وسرد حبيش حكاية التمثال الذي نال إعجاب الآلاف من رواد التواصل الاجتماعي، “أنا عملته لأني بعشق محمود عبدالعزيز وكان نفسي أعمله في حياته لكن للأسف بقى القدر لم يمهلني، واخترت شخصية الشيخ حسني لأنها أفضل ما يمثل حياة الفنان الراحل وأنه أعمى وحالة روحانية، وأهديه إلى روح الفنان الراحل وأسرته”.

وأضاف حبيش، لـ “ولاد البلد” ، “فكرة التمثال إني عشت فترة في الكيت كات منذ 10 سنوات وتأثرت بحياتهم هناك، ولقيت فعلا فيلم الكيت كات يعبر عن حالة مجتمع والفيلم ده، والشخصية دي أثرت فيا جدًا وكنت أحيانًا بحس إني هقابله وأنا بنزل اشتري أكل من شارع مراد في الكيت كات، ومن يومها بحلم بالتمثال ده أنه يكون شخصية حقيقية”.

وتابع “التمثال أبعاده 67×17 سم، قمت بنحته في 3 أيام بواقع 10 ساعات عمل لمعرض في كلية الفنون بالأقصر، ورغم أنه لسة مخلصش فقد تم شراء نسخة برونزية منه، كما ترشح لمعرض في القاهرة يوم 4 ديسمبر المقبل قاعة “b art” في 31 شارع محمد محمود أمام الجامعة الأمريكية”.

وأخيرا أوضح الدكتور محمد حبيش، أمنيته في أن يقوم بنحت نسخة كبيرة من التمثال حوالي 3 أو 4 أمتار ليكون تمثال ميدان ويطرح بالاكتتاب الشعبي مثل تمثال نهضة مصر، الذي تم طرحه في صورة حملة شعبية شارك بها المواطنون بمبلغ 3 قروش تقريبًا ليتم صنع التمثال، مطالبًا بمساعدته في نشر الفكرة وأن يظهر للنور في مكان يعبر عن وجدان الشعب المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل