المحتوى الرئيسى

يحيى قلاش يدعو المؤسسات الصحفية للمشاركة فى عمل اللجان الثلاث

11/26 14:35

أعلن يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، توجيه دعوة لجميع المؤسسات الصحفية للحضور والمشاركة فى عمل اللجان الثلاث التى تمخضت عن الاجتماع الأخير لأعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، على أن تبدأ اللجان الثلاث عملها الأسبوع المقبل.

وقال قلاش، خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن الباب مفتوح أمام جميع الزملاء من المؤسسات الصحفية للمشاركة وإبداء الرأي والأفكار والمقترحات حول قضايا الصحفيين، مضيفًا أن المشاركين سوف ينتخبون رئيس لكل لجنة لمباشرة عمل اللجان وعرض النتائج.

وأكد قلاش أن اللجان سوف تنظر فى الدعوة لجمعية عمومية قريباً لعرض نتائج عملها وما تم التوافق عليه من مقترحات حول الأزمة الأخيرة الخاصة بالحكم على نقيب الصحفيين وعضوي النقابة وقضايا الحبس الاحتياطى وتأثير الأزمة الاقتصادية على مستقبل الصحفيين، كما تنظر فى قانون الصحافة والإعلام الموحد بعد إصداره.

وحول مصير قانون الصحافة والإعلام الموحد، قال قلاش إن هناك غموضًا حول قانون الصحافة والإعلام الموحد، وإن الصحفيين لم تعلم مصير القانون هل هو عند الحكومة أو مجلس النواب؟، مطالبًا الحكومة ومجلس النواب بإعلان موقفهما من القانون ومناقشة القانون يجيب ألا تكون سرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل