المحتوى الرئيسى

 تشييع جثمان المجند مايكل من الكنيسة الإنجيلية بالوليدية | أسايطة

11/26 13:56

الرئيسيه » اخر الأخبار »  تشييع جثمان المجند مايكل من الكنيسة الإنجيلية بالوليدية

شيع المئات من أهالى مدينة أسيوط، جثمان الشهيد مجند مايكل كارمي أخنوخ، من منطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط، بعد صلاة قداس الجنازة بالكنيسة الإنجيلية فى الوليدية، وتحركت سيارة الإسعاف ليدفن بمثواه الأخيرة بمقابر العائلة بقرية درنكة.

كانت قد وصلت جثامين شهداء الواجب من أبناء محافظة أسيوط، والذين استشهدوا جراء الهجوم الإرهابي الغادر على إحدى نقاط التأمين التابعة للقوات المسلحة بشمال سيناء، مطار أسيوط، واستلم ذويهم الجثامين لدفنها في مسقط رأس الشهداء.

وكان في استقبال الجثامين المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والعميد أسامة البدري، المستشار العسكري للمحافظة، والمهندس محمد عبد الجليل، السكرتير العام للمحافظة، وأعضاء مجلس النواب، والأنبا يوأنس مطران الأقباط الأرثوذكس بأسيوط، والشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف، ومحمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد  المحافظ بعد تقديمه العزاء لأهالي الشهداء فور وصول جثامينهم علي متن الطائرة العسكرية بأن مصر كلها تقف مع أهالي الشهداء وأن القوات المسلحة، لن تتهاون في حقهم وستضرب بكل قوه للقضاء علي هذه الفئة الضالة التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصر.

وتقدم بخالص العزاء للشعب المصري والقوات المسلحة وأسر الشهداء في الحادث الأليم داعيًا الله أن يتقبلهم عنده من الشهداء الأبرار وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يحفظ مصر وشعبها وجيشها وشرطتها من كل سوء.

وكان المحافظ قد أمر بتجهيز أربعة سيارات إسعاف لنقل جثامين الشهداء إلى مراكزهم ومثواهم الأخير، والعمل على توفير سيارات لمرافقة سيارات الإسعاف للاطمئنان على وصول الجاثمين إلى مراكزهم ويكون في استقبال الجثامين رؤساء المراكز والقرى التابعين لها لتقديم التسهيلات اللازمة لأهالي الشهداء.

وكانت محافظة أسيوط قد قدمت أربعة من أبنائها شهداء للوطن في الحادث الإرهابي الغادر وهم الشهيد الجندى محمود السيد علي عباس – مركز ديروط والشيد الجندي مايكل كارمي أخنوخ – الوليدية حي شرق مدينة أسيوط، والشهيد الجندي عرفات السيد محمود – عزبة خلف راشد مركز أسيوط، والشهبد الجندي فادي فايق حنا – بويط ساحل سليم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل