المحتوى الرئيسى

5 عوامل ترجح كفة العين في النهائي الآسيوي

11/26 12:49

يستضيف العين (السبت) بملعب "هزاع بن زايد" فريق سيونبوك الكوري الجنوبي، بحثا عن التتويج بلقب دوري أبطال آسيا.

ورغم أن البعض يرى أن النادي الكوري مرشح للتتويج على خلفية فوزه في مباراة الذهاب 2-1، فإن هناك 5 عوامل منطقية ترجح فوز "البنفسجي" باللقب الغالي، تستعرضها بوابة العين خلال السطور التالية.

1) ضعف خط دفاع سيونبوك: يعتبر خط دفاع الفريق الكوري الأضعف من بين خطوطه الثلاثة، حيث قبلت شباكه 40 هدفا خلال 38 مباراة لعبها خلال نسخة 2015-2016 من الدوري المحلي، كما تلقى مرماه 15 هدفا في دوري الأبطال خلال 13 مقابلة.

2) قوة خط هجوم العين: نجح ممثل الكرة الإماراتية في تسجيل 18 هدفا خلال 13 مباراة شارك فيها في النسخة الحالية من دوري الأبطال، بمعدل 1.38 هدف في كل مباراة، سجل منها البرازيلي دوجلاس 5 أهداف، في حين كان نصيب الكولومبي أسبريلا 4 أهداف.

3) حماس جماهير العين: توحي جميع المؤشرات بأن جماهير "البنفسجي" ستكون اللاعب رقم 12 لفريقها خلال مواجهة سيونبوك.. وكانت تذاكر المباراة نفذت في وقت قياسي مما يؤكد استعداد الجماهير لمساندة لاعبيها بدون هوادة خلال هذه الموقعة الصعبة.

4) ضغوطات التعويض لسيونبوك: يخوض الفريق الكوري "موقعة هزاع" وهو مطالب بتعويض خيبتين، الأولى تتمثل في فقدانه لقب الدوري لصالح غريمه سيول بسبب تورطه في فضيحة رشوة، والثانية خسارته لنسخة 2011 من دوري أبطال آسيا أمام السد القطري. ويعلم لاعبو سيونبوك أن جماهيرهم لن تغفر لهم فشلا جديدا، مما سيجعلهم يخوضون هذه المواجهة بأعصاب مشدودة.

5) الحافز الشخصي لعموري: يعلم "ميسي العرب" أن طريق الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا يمر عبر تحقيق إنجاز في مسابقة دوري أبطال آسيا، وبالتالي فهو مطالب، أكثر من أي وقت مضى، بالظهور في أفضل مستوياته لدخول تاريخ كرة القدم الآسيوية من الباب الواسع والنسج على منوال أحمد خليل المتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا العام الماضي.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل