المحتوى الرئيسى

فتاوى السلفيين تفسد طعم احتفالات "المولد"

11/26 12:29

في كل مناسبة يطل علينا شيوخ الدعوة السلفية بفتوى، فبالتزامن مع قدوم احتفالات  المولد النبوي الشريف، أفتي بعض مشايخ الدعوة السلفية بعدم الاحتفال بالمولد النبوي, واعتبروه بدعة شيعية فاطمية لا علاقة لها بتعاليم الدين الإسلامي.

وللرد على تلك الفتوى قال الداعية السلفي سامح عبد الحميد، إن الاحتفال بالمولد النبوي, بدعة فاطمية لأنهم كانوا يبتدعون الأعياد للخلفاء والأولياء, لكن في الإسلام علينا الاحتفال بعيدين فقط عيد الأضحى وعيد الفطر.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«المصريون»، أنه في القرون السلفية الصالحة وفى عهد الصحابة الذين كانوا يحبون الرسول أكثر منا لم يحتفلوا بميلاد النبي, كما أنه حتى الآن يوجد اختلاف على تاريخ مولد النبي محمد ويوجد حوالي خمسة تواريخ في كتب الشريعة أتولد فيها النبي.

 متسائلاً: "هل من حديث أو قول لصحابي يأمر بالاحتفال؟ لا يوجد ولكن لابد من إتباع سنته وهديه، ولا علاقة بحلاوة المولد والحصان والعروسة بسنة النبي لكن يجب الحرص على إتباع أقوال النبي وليس مجرد الاحتفال". 

وفى سياق متصل قال اللواء عادل عفيفي عضو حزب الأصالة السابق، إن الاحتفال بمولد النبي بدعة شيعية فاطمية ليست من سنة الله والرسول محمد وعلى المسلمين اتباع سنة الرسول في كل لحظة وطوال أيام السنة إذا أرادوا إحياء ذكرى مولده.

وتابع عفيفي أن شراء الحلاوة الخاصة بالمولد لا علاقة لها بالاحتفال لكن الأهم الكيفية في أن تتبع وتنفذ بإخلاص تعاليم السنة النبوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل