المحتوى الرئيسى

السادات يطالب بإضافة حصة أسبوعية للأنشطة البيئية بجميع مدارس مصر

11/26 11:30

طالب النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بضرورة أن تقوم وزارة التعليم بإضافة حصة أسبوعية لجميع طلاب المدارس المصرية تكون مخصصة للأنشطة البيئية وتتضمن تنفيذ أعمال ميدانية في كل مناطق مصر السكنية.

وأوضح السادات، أن ما تشهده المدن المصرية من حالة بائسة في النظافة العامة وانتشار القبح والفوضى ليس فقط نابع من تقصير أجهزة الدولة عن أداء مهامها بكفاءة، ولكن نابع بالأساس من عدم ترسخ قيم النظافة والجمال والنظام عند معظم المواطنين بكل أسف.

واكد السادات، أنه لا سبيل إلى تغيير هذا النمط السلوكي السيء إلا بأن نبدأ من الجيل الصاعد الذي نريد منه بناء مصر على أسس التحضر والرقي ومراعاة البيئة في كل أنشطة حياته.

وأقترح السادات، أن تخصص المدارس المصرية حصة واحدة على الأقل أسبوعيا يشارك فيها جميع طلاب المدارس وكذلك جميع المدرسين والإداريين، بحيث يتم من خلال هذه الحصة أعمال ميدانية غرضها تطوير المناطق السكنية التي انتشرت فيها القمامة والأتربة ومظاهر الفوضى والقبح، بالإضافة الى اعمال التجميل وزراعة الأشجار والزهور. بل وينبغي على أولياء الأمور أيضا ان يكونوا القدوة الصالحة لأبنائهم ويشاركوا هم أيضا في هذه الحصة الأسبوعية ما استطاعوا الى ذلك سبيلا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل