المحتوى الرئيسى

ضبط 14 متورطًا في إحراق «مضيفة» للأقباط بسوهاج | المصري اليوم

11/26 08:56

ضبطت أجهزة الأمن بسوهاج، السبت، 14 شخصًا في واقعة إحراق «مضيفة» للأقباط بقرية النغاميش بمركز دار السلام عقب انتشار شائعة بتحويلها إلى كنيسة، فيما قرر المحافظ الدكتور أيمن عبدالمنعم ترميم المضيفة على نفقة المحافظة.

وقال المحافظ، في تصريح له، إنه تبين أن المبنى مرخص بمضيفة وليس كنيسة وأنه سيتم تقديم المتسببين في الواقعة لأجهزة التحقيق، مؤكدًا عدم وجود إصابات أو خسائر في الممتلكات.

وأشار إلى أنه تم عقد جلسة صلح ودية بين أهالي القرية من المسلمين والأقباط في حضور القيادات الأمنية والشعبية والعمد والمشايخ تم خلالها تنقية الأجواء والتأكيد على روح المحبة والمودة والتسامح التي تسود القرية، لافتًا إلى أن أهالي النغاميش أكدوا أنهم نسيج واحد وأنه حادث عارض.

وتابع: «أننا في دولة قانون وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه الاعتداء على حرمة المواطنين، وأن الكل سواء أمام القانون»، مؤكدًا أن الجلسة الودية لن تمنع معاقبة من ارتكبو الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وكان قد تلقى اللواء مصطفى مقبل، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد أحمد الشمندي، مأمور مركز شرطة دار السلام، بوقوع اشتباكات بين مسلمين وأقباط بقرية «النغاميش»، بدائرة المركز، فانتقل إلى القرية الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ الإقليم، ومدير الأمن، اللواء مصطفى مقبل، والعمداء خالد الشاذلي، مدير المباحث الجنائية، ومنتصر عبدالنعيم، رئيس فرع الأمن، وعلاء الدين السعيد، مدير إدارة الحماية المدنية إلى مكان الواقعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل