المحتوى الرئيسى

أخطر قضايا الوطن والبرلمان

11/26 06:07

يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم المانشيتات التى نشرها الموقع خلال الساعات الماضية، حيث تطرق الموقع إلى العديد من الأخبار والتحقيقات المهمة، ومن أهمها: التصالح مع التعديات حلم 1.5مليون أسرة ، نواب: لن نستجدى السياحة البريطانية ، نائبات: التعليم يقضى على العنف ضد المرأة ، "المضبطة".. أسرار جلسة 2 للدور الثانى .

التصالح مع التعديات حلم 1.5مليون أسرة

ينتظر أكثر من1.5مليون أسرة، مجلس النواب، الانتهاء من قانون التصالح على مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، والذى من شأنه المساهمة فى الحد من التعدى على الرقعة الزراعية، لمنع استحداث مخالفات جديدة، بعدما وصل حجم التعدى عليها أكثر من 300 ألف فدان منذ 2005 وحتى الآن وكذلك محاولة تقنين أوضاع من قام بتلك المخالفات.

نواب: لن نستجدى السياحة البريطانية

فى الوقت الذى أعلنت فيه الخارجية الأمريكية، أن مصر دولة آمنة للسائحين، وبدأت الدول فى اتخاذ خطوات لعودة السياحة مرة أخرى من ضمنها ألمانيا وبلجيكا، استمرت الحكومة البريطانية فى موقفها من حظر الطيران على شرم الشيخ، حيث قال وزير النقل البريطانى كريس جريلينج، فى تصريحات نقلتها صحيفة الإندبندنت، أن عودة السياحة إلى شرم الشيخ، لم يتم اتخاذ قرارا فيها حتى الآن، ونحن وروسيا لن نقررا العودة إلى شرم الشيخ.

نائبات: التعليم يقضى على العنف ضد المرأة

يحتفل غدًا "المجلس القومى للمرأة" باليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، حيث أعلن المجلس مشاركة جميع دول العالم فى الاحتفال فى 25 من نوفمبر من كل عام، ومن المفترض أن تطلق حملة الـ16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة وتبدأ 25 نوفمبر، لتوعية المرأة بكيفية الحصول حقها إزاء العنف الذى تتعرض له، وعرض عدد من نائبات البرلمان أفكار لمواجهة العنف ضد المرأة، وكيفية توعية المرأة للدفاع عن حقها.

القرية المنسية بالشرقية.. 12 سنة بدون مياه

أعرب أهالى قرية الزمامتة التابعة لوحدة سماكين الغرب المحلية مركز الحسينية محافظة الشرقية، أعربوا عن استيائهم الشديد جراء الإهمال الذى تعيشه القرية رغم تعدد مطالبهم للمسؤولين سواء فى التعليم والبنية التحتية، وانتابتهم حالة من الحزن واليأس بعد بوار أراضيهم الزراعية مصدر أرزاقهم، مؤكدين أن مسؤولى الرى جعلوا "ودن من طين وودن من عجين" بعدم استجابتهم لحفر وتغطية الترعة التى تم ردمها من قبل الأهالى لعدم استكمال تغطيتها، مطالبين رئيس الوزراء بضرورة التدخل لإنقاذ أراضيهم مصدر أرزاقهم.

"المضبطة".. أسرار جلسة 2 للدور الثانى

يستكمل موقع "برلمانى" خدمته الجديدة "المضبطة"، وينشر أهم أسرار وأرقام مضبطة الجلسة الثانية لدور الانعقاد الثانى، التى انعقدت يوم الأحد 16 أكتوبر الماضى، وشهدت كثيرًا من المناقشات والأحداث.

أسرار انتقال عمرو صدقى من "السياحة" لـ"الاقتصادية"

بعد قراراه بالانتقال من لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إلى لجنة الشؤون الاقتصادية، وذلك على خلفية التجاهل الذى كان يعانى منه داخل اللجنة على حد قوله، قرر "برلمانى" إجراء حوار مصغر مع النائب عمرو صدقى، لكشف تفاصيل هذا الانتقال وأسبابه،

"كوبرى الرسوة العائم" عبور جديد لمصر

"كوبرى الرسوة العائم"، إحدى مشروعات هيئة قناة السويس والذى يقوم بإنشائه 6 شركات بسواعد مصرية، ويخدم أهالى بورسعيد فى تخفيف العبء عن مرفق المعديات والتزاحم به فى أوقات الذروة؛ بالإضافة إلى خدمتهم لمشروعات الشرق بتحويل القادمين من نفق "30 يونيو" جنوب المحافظة عن طريق الكوبرى لمدينة بورفؤاد فى وقت أسرع من المعديات؛ حيث يقع فى الكيلو 4 بمدخل بورسعيد الجنوبى.

نار الأسمدة تحرق جيوب فلاحى دمياط

تزايدت معاناة الفلاحين بدمياط بعد ما تردد عن وجود زيادة فى أسعار الأسمدة ومستلزمات الإنتاج الزراعة وسط مخاوف من الارتفاع الجنونى لأسعار الأسمدة، حيث وصل سعر شيكارة اليوريا فى دمياط إلى 150 جنيها داخل الجمعيات الزراعية و250 جنيها فى السوق السوداء، فى الوقت الذى يستعد فيه الفلاحون لزراعة المحاصيل الشتوية مثل القمح والبنجر والبرسيم والفول البلدى والبطاطس.

3 محاور عمل للجنة الدفاع والأمن القومى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل