المحتوى الرئيسى

الرئيس الفنزويلي يتهم اليمينين بإضعاف العملة الوطنية بإيعاز من واشنطن

11/26 04:41

04:30 26.11.2016(محدثة 04:31 26.11.2016) انسخ الرابط

اتهم الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، القوى اليمينية بإضعاف العملة الوطنية "بوليفار" ، مشيرا إلى أنهم يقومون بذلك بموجب تعليمات من واشنطن.

وقال مادورو موجها حديثه للقوى اليمنية: " أقول لكم بأنكم لن تتغلبوا علينا ، فنزويلا تعمل و تنتج، وقادمة على تهدئة كل الأوضاع ، ولن يكون باستطاعتكم لا تعكير أجواء أعياد عطلة الميلاد ولا عام 2017 بشكل عام ،الذي ينبغي ان يكون عام النمو و الإصلاح و التجديد ".

مادورو يتهم السفارة الأمريكية بالتحضير لأعمال عنف في فنزويلا

وتشهد فنزويلا حالة غليان بعد أشهر من التوتر تخللتها أعمال شغب ونهب، وخصوصا بعدما أثارت السلطات غضب المعارضة بإرجائها إجراءات من أجل تنظيم استفتاء لإقالة الرئيس.

وكانت هذه الإجراءات المرحلة الأخيرة لمعارضة يمين الوسط المجتمعة في تحالف "طاولة الوحدة الديموقراطية" وتشكل أغلبية في البرلمان، قبل أن تتمكن من تنظيم استفتاء لإقالة الرئيس الاشتراكي.

ويأتي ذلك على خلفية أزمة اقتصادية حادة في البلاد، ناجمة عن هبوط أسعار النفط في العامين الأخيرين. وتشهد فنزويلا نقصا حادا في الأغذية والسلع الاستهلاكية، ونسبة هائلة من التضخم وانخفاض إيرادات الميزانية

فنزويلا على استعداد لمناقشة اتفاق تجميد إنتاج النفط مع روسيا الحكومة والمعارضة في فنزويلا تتعهدان بحل أزمة البلاد سلميا فنزويلا تقترح على الدول المنتجة للنفط خارج "أوبك" خفض الانتاج

أخبار فنزويلا, نيكولاس مادورو, فنزويلا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الجيش السوري وحلفاؤه يحررون 25 قرية بريف حلب الشمالي الشرقي

فرضت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحليفة سيطرتها على مساحة تزيد على 120 كم مربع في ريف حلب الشمالي الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

تنظيم "القاعدة" يتبنى "حرب الحرائق" على إسرائيل

جماعة تطلق على نفسها اسم "مأسدة المجاهدين في فلسطين" تعلن مسؤوليتها عن الحرائق التي اجتاحت إسرائيل، وتقول إنها ليست المرة الأولى التي تعلن فيها "حرب الحرائق" على "المحتل الإسرائيلي" بل سبق أن فعلت ذلك قبل خمس سنوات.

المحكمة العسكرية في موسكو توقف جنرالا روسيا لمدة شهرين

أعلن القاضي أليكسي كوليسنيكوف من قاعة المحكمة، بأن الجنرال غينادي لوبيريف المتهم بتلقي رشاوي، أعتقل لمدة شهرين بقرار من المحكمة العسكرية في موسكو .

مظاهرة في إسطنبول احتجاجا على العنف ضد النساء

تظاهر حوالى ألفي شخص في إسطنبول الجمعة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء وبعيد أيام من إلغاء الحكومة مشروع قانون يعفو عن مدانين باغتصاب قاصرات إذا ما تزوجوا ضحاياهم.

إيران مستعدة لشراء مقاتلات روسية خلافا لقطر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل