المحتوى الرئيسى

السبت.. بطل أفريقيا المقبل يتعرف على منافسه في كأس القارات

11/26 01:45

على قدم وساق.. تضع روسيا اللمسات الأخيرة في استعداداتها لإقامة حفل سحب قرعة بطولة كأس القارات 2017 السبت في أكاديمية كازان للتنس بمدينة كازان الروسية ، حيث يعد الحفل مقياسا مهما لتقييم استعدادات روسيا لاحتضان كأس العالم 2018 .

وتقام كأس القارات في العام السابق للمونديال بمشاركة أبطال القارات الست إلى جانب المنتخب المتوج بلقب كأس العالم السابقة والمنتخب المستضيف للبطولة.

وبالتالي تشمل القرعة المنتخب الألماني بطل كأس العالم 2014 والمنتخب الروسي صاحب الضيافة ، ومنتخبات تشيلي (بطل كأس أمم أمريكا الجنوبية /كوبا أمريكا/ 2015) والبرتغال (بطل كأس أمم أوروبا /يورو 2016) والمكسيك (بطل الكأس الذهبية لمنتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي /كونكاكاف/ 2015) وأستراليا (بطل كأس أمم آسيا 2015) ونيوزيلندا (بطل كأس أوقيانوسيا 2016) إلى جانب بطل أفريقيا الذي سيتحدد في فبراير المقبل من خلال كأس الأمم الأفريقية 2017 المقررة في الجابون.

وستحسم القرعة تقسيم المنتخبات الثمانية على مجموعتين تضم كل منهما 4 منتخبات ، على أن تقام منافسات البطولة في الفترة ما بين 17 يونيو والثامن من يوليو 2017 في أربع مدن روسية هي سان بطرسبرج ، التي تحتضن المباراة الافتتاحية بمشاركة المنتخب الروسي ، وكازان وموسكو وسوتشي.

ويشرف على مراسم القرعة زفونيمير بوبان نائب أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وكولين سميث كبير مسؤولي البطولات والفعاليات بالاتحاد ويعاونهما سيرجي سيماك النجم الذي اعتلى منصة التتويج بلقب الدوري الروسي الممتاز خمس مرات ونجمة القفز بالزانة الروسية ايلينا ايسنباييفا الفائزة بذهبيتين أولمبيتين.

وأجرت اللجنة المنظمة اجتماعا بأكاديمية كازان أمس الخميس صادقت خلاله على إجراءات مراسم القرعة كما صادقت على نظام البطولة.

كذلك كشف الفيفا عن ملامح إجراءات القرعة حيث سيضم الوعاء الأول المنتخب الروسي صاحب الأرض إلى جانب منتخبات ألمانيا وتشيلي والبرتغال الأفضل ترتيبا في أحدث نسخة من تصنيف الفيفا لمنتخبات كرة القدم والتي صدرت الخميس.

بينما يضم الوعاء الثاني منتخبات المكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وبطل أفريقيا ، وسيتحدد ترتيب المنتخبات في المجموعتين حسب سحب الكرات من وعاء كل مجموعة.

وسيقع منتخب روسيا على رأس المجموعة الأولى وينضم له فريق واحد من الوعاء الأول وفريقين من الوعاء الثاني ، كما تضم المجموعة الثانية منتخبين من الوعاء الأول ومثلهما من الوعاء الثاني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل