المحتوى الرئيسى

إبراهيم عيسى يحتفل بالطبعة الثالثة لـ"رحلة الدم"

11/26 00:41

تقيم دار الكرمة الخميس المقبل احتفالًا للأستاذ إبراهيم عيسى وذلك بمناسبة صدور الطبعة الثالثة من روايته المثيرة “رحلة الدم”، حيث سيحاوره فيها الصحفي والأديب حمدي عبد الرحيم ثم يعقبها مناقشة مفتوحة مع الحضور.

يتناول إبراهيم عيسى في هذه الرواية المسكوت عنه في تاريخنا الإسلامي. حيث يربط بين صراعات المسلمين الأوائل بعد وفاة الرسول وفتح مصر واغتيال عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب.

ووفق دار النشر، فجميع شخصيات هذه الرواية حقيقية، وكل أحداثها تستند على وقائع وردت في المراجع التاريخية المعتمدة.

وقد قال عنها د. صلاح فضل مؤخرًا: “بتقنيات روائية ثاقبة، وعدة تاريخية حاشدة، ونفس ملحمي مدهش، يعود إبراهيم عيسى للفتنة الكبرى ليجسد حميا الصراع فيها... إبراهيم عيسى فنان فذ وهو يعيد ابتكار التاريخ ويخلق مشاهده... عمل إبداعى مبهر، ينتصب على أنقاض التاريخ، ليشير إلى مغزاه ويسد منابع دمه المتخثر، حيث يفيض الأدب بالحكمة والفن والشعرية بالجمال”، كما اختارتها صفحة الكتب في جريدة الأهرام ككتاب الأسبوع.

إبراهيم عيسى صحفي وروائي مصري من مواليد 1965. بدأ حياته المهنية مع دخوله كلية الإعلام والعمل في مجلة “روز اليوسف”. أوقفت الحكومة عددًا من الصحف التي رأس تحريرها، بسبب معارضته لسياساتها، كما صادرت روايته “مقتل الرجل الكبير”. وهو حاصل على جائزة جبران تويني من الاتحاد العالمي للصحف عام 2008، وجائزة صحفي العام من اتحاد الصحافة الإنجليزية عام 2010، وجائزة “الجارديان” من منظمة “إنديكس” عام 2011.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل