المحتوى الرئيسى

إسرائيل تشيد بالأداء المهني للطواقم الفلسطينية في إخماد الحرائق

11/25 23:44

أشادت إسرائيل، مساء الجمعة، بـ"الأداء المهني" لطواقم الدفاع المدني الفلسطيني في إخماد الحرائق المستمرة منذ عدة أيام.

جاء ذلك على لسان ضابط الإدارة المدنية "تابعة لوزارة الدفاع" أفيئيل جيربي، في تصريح نشرته الإذاعة الإسرائيلية العامة، حسب "الأناضول".

وقالت الإذاعة إنَّ جيربي أشاد بأداء رجال الإطفاء من السلطة الفلسطينية الذين يساهمون في إخماد الحرائق، وتقدم لهم بالشكر على التعاون مع إسرائيل في الجهود.

وأضاف جيربي - الذي يرافق الطواقم الفلسطينية - أنَّ أداءها يتصف بـ"المهنية".

وكانت مصادر في جهاز الدفاع المدني الفلسطيني قد أكَّدت أنَّ طواقمها تعاملت مع نحو 35 حريقًا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة منذ ساعات صباح اليوم الجمعة وحتى ساعات الظهيرة.

وقالت - في تصريحاتٍ أوردتها صحيفة "القدس" - إنَّه من بين هذه الحرائق حريق كبير في منطقة كفر عبوش في قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، واحتراق عدد كبير من الأشجار في منطقة عتيل بطولكرم، وحريق آخر ضخم قرب قرية عصيرة قرب نابلس.

وأضافت المصادر أنَّها تعاملت مع حريق واحد في رام الله، وسبعة في الخليل، وحريقين في بيت لحم وواحد في نابلس وتسعة في جنين، وستة في طولكرم وأربعة في قلقيلية وثلاثة في سلفيت واثنين اسناديا في الجنوب.

وأمس الخميس، أعلن الدفاع المدني الفلسطيني "تابع للحكومة برام الله"، في بيانٍ له، أنَّه تمت الاستجابة لطلب إسرائيل المساعدة في إخماد الحرائق.

وتعكف طواقم الإطفاء الإسرائيلية، بمساعدة تسع دول على إخماد الحرائق التي تتوسع منذ أربعة أيام خاصة في منطقتي وسط وشمالي البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل