المحتوى الرئيسى

إصلاح محول كهرباء متهالك.. والأهالي: "إلحقونا قبل ما نموت" | النجعاوية

11/25 21:56

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » إصلاح محول كهرباء متهالك.. والأهالي: “إلحقونا قبل ما نموت”

أعرب أهالي قرية نجع الشيخ نور الدين، التابعة لقرية عزبة البوصة، بالشعانية إحدي قري شرق النيل، عن قلقهم  بعد حدوث “قفلة” في المحول “2” المغذي لمنازلهم، اليوم الجمعة، مما أدى لاحتراق بعض الأجهزة الكهربائية المنزلية على حد قولهم.

ويقول عبدالفتاح صبري قنديل، أحد الاهالي المتضررين، إن المحول متهالك، ومنذ 20 يوم انقطع التيار الكهربي به، ليعود اليوم محدثًا صوت وخرج منه دخان، وتم استدعاء المختصين، واستمر انقطاع الكهرباء لـ5 ساعات.

وأضاف صبري “لدينا أجهزة كهربائية تضررت، ونخشي من حدوث أمر اكثر خطورة المرة القادمة”، مشيرًا إلى أن التيار الكهربائي عاد ولكن بعد توصيل المحول بشكل مباشر دون المفتاح “المحروق”.

وطالب سيد إبراهيم، أحد المتضررين، المسؤولين بالنظر إلي سكان المنطقة، وتغيير ذلك المحول أو إصلاحه.

ومن جانبه أكد المهندس ياسر حسني، مدير هندسة كهرباء نجع حمادي،  حدوث “قفلة” بالمحول مما أدى لفصل التيار الكهرباء عن الشوارع بالقرية، وتم إصلاحه، وتوصيله بشكل مباشر، على أن يتم تركيب المفتاح داخل المحول صبا ح غد.

وأوضح حسني أن حمولة المحول كبيرة فعلا وقد تصل لأكثر من 60%، وأن 80% هو المقدار الذي يتم تغيير المحول بعدها أو تطويره، بعد إدارجه فى خطة الشركة، لافتًا إلى أن هناك صيانة تتم للمحولات مرتين كل عام، فضلًا عن الأعطال.

وأردف حسني أنه سيتم التأكد من إدارج المحول ضمن الخطة الحالية، وإن لم يكن، فمن المحتمل إدراجه في خطة العام القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل