المحتوى الرئيسى

"مانتوروف": مصر ستوسع مساحة المنطقة الصناعية الروسية

11/25 19:30

أعلن وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، اليوم الجمعة، أن مصر مستعدة لتوسيع المساحة المخصصة لإقامة منطقة صناعية روسية في القسم الشرقي لميناء بورسعيد (منطقة قناة السويس) حتى ألفى هكتار.

وأوضح مانتوروف، خلال اجتماع للمجلس الخاص بشؤون التنمية الاستراتيجية والمشروعات ذات الأولوية وفقا لما ذكره موقع وكالة “نوفستى” الروسية: لقد قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تخصيص مساحة 80 هكتارا لإقامة منطقة صناعية عليها، أما الآن فقد أعلن الجانب المصري، استعداده لتوسيع هذه المساحة لتبلغ حتي ألفى هكتار.

وتابع الوزير: نقوم الآن بصياغة اتفاقية ستعقد بين الحكومتين آملين في أن يستكمل هذا العمل في الربع الأول من العام المقبل.”

يذكر أنه سبق وقام وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف ونظيره المصري طارق قبيل في بداية فبراير الماضى، بالتوقيع على مذكرة بشأن إقامة منطقة صناعية روسية على أرض مصر. كما تقرر بناء ميناء جديد، وذلك لزيادة الإقبال على منتجات هذه المنطقة من الناحية اللوجيستية.

وتضم قائمة الشركات الروسية التي من المحتمل أنها ستعمل في هذه المنطقة كل من “مجموعات غاز” و”كاماز” و”واز” لصناعة السيارات بالإضافة إلى عدد من الشركات النفطية كـ “غازبروم نفط” و”تات نفط” وكذلك شركة “انتر راو” وشركة ” ترانس ماش هولدينج”

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل