المحتوى الرئيسى

روسيا ستغلق أجواء القرم إذا نفذت أوكرانيا قرار الرمي الصاروخي

11/25 19:21

أعلن الناطق باسم الطيران المدني الروسي "روس افياتسيا" سيرغي إيزفولسكي أن روسيا ستحظر الطيران فوق شبه جزيرة القرم، إذا لم تقم أوكرانيا بإلغاء قرار الرمي الصاروخي فوق المنطقة.

ونوه إيزفولسكي بأن كل شركات الطيران ذات الشأن أبلغت بالأمر وشدد على أن أوكرانيا فرضت قيودا غير مشروعة على حركة الطيران في المنطقة. وقال:" تتخذ روسيا كل الإجراءات اللازمة من أجل ضمان أمان التحليق والطيران لشركات الطيران الروسية والأجنبية".

وكان الجانب الأوكراني قد أصدر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني بلاغا "حول تفعيل المناطق الخطرة في المجال الجوي  بسبب عملية الرمي الصاروخي المخطط لها في 1 و 2 ديسمبر/ كانون الأول 2016 ".

من جانبها رفضت الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية التعليق على النبأ وقال رئيس الخدمة الصحفية هناك:" نحن لا نعلق على هذه المعلومات".

ومن المعروف أن الجيش الأوكراني خلال تدريبات للدفاع الجوي في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2001، أسقط طائرة ركاب من طراز " تو-154" تابعة  لشركة طيران "سيبيريا"  كانت تنفذ رحلة من تل أبيب إلى نوفوسيبيرسك، وذلك بعد إصابتها بالخطأ بصاروخ من منظومة الدفاع الجوي " S-200"، أطلق الصاروخ الأوكراني من القرم وأصاب الطائرة بالقرب من ساحل إقليم كراسنودار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل