المحتوى الرئيسى

بالصور.. بطريرك الكاثوليك يدشن كنيسة في مسقط رأسه بأسيوط

11/25 21:18

دشن الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للكاثوليك ، اليوم الجمعة ، كنيسة رئيس الملائكة الجليل، في مسقط رأسه بقرية بنى شقير بمركز منفلوط ، ورافقه خلالها الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط، بحضور لفيف من الكهنة والراهبات ورواد الكنيسة والمسئولين بالقرية.

يذكر أن الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية، ومرافقوه قد بدأ زيارة رعوية إلى إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، بدعوة من الأنبا كيرلس وليم، مطران الإيبارشية بأسيوط، و ذلك فى الفترة من 21 نوفمبر حتى 28 نوفمبر 2016، حيث يتفقد البطريرك خلال الزيارة عددا من كنائس الإيبارشية إلى جانب مشاركته فى باقة من الاحتفالات الروحية.

يتضمن برنامج الزيارة تدشين كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بقرية بنى شقير مسقط رأس غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم ، كما يقوم اليوم الجمعة، بتدشين كنيسة جروحات القديس فرنسيس للآباء الفرنسيسكان، والتى قامت القوات المسلحة المصرية بإعادة ترميمها بالكامل.

كما يشارك البطريرك أبناء الإيبارشية احتفالهم باليوم، الإيبارشي للصلاة؛ من أجل الدعوات الكهنوتية والرهبانية فى حضور الأنبا عمانوئيل عياد، مطران الأقصر.

ويقوم الأنبا إبراهيم إسحق، بزيارة عدد من كنائس الإيبارشية فى مختلف المناطق الجغرافية إلى جانب ذلك يجرى الأب البطريرك سلسة من اللقاءات مع الآباء الكهنة، والأخوات الراهبات، والعاملين بالمكاتب الرعوية والتنموية بالإيبارشية، فضلاً عن مشاركته في القداس الاحتفالي الخاص بختام سنة الرحمة الإلهية بكاتدرائية أم المحبة الإلهية بمدينة أسيوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل