المحتوى الرئيسى

هل يعيد العين لقب دوري أبطال آسيا للعرب؟

11/25 19:01

سيكون العين الإماراتي مطالبا بإعادة لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للعرب، لأول مرة منذ 2011، عندما يستضيف تشونبوك الكوري الجنوبي في إياب الدور النهائي السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

وخسر العين ذهابا (1-2)، بعدما فرط في تقدمه بهدف في منتصف الشوط الثاني، لكنه يبقى في وضع جيد لإحراز اللقب الثاني في تاريخه، بعد 2003، وتعويض الإمارات عن خسارة النهائي في العام الماضي.

وبلغ الأهلي، غريم العين محليا، نهائي دوري الأبطال في العام الماضي، قبل أن يخسر أمام قوانغتشو إيفرجراند الصيني (1-0)، في مجموع المباراتين (ذهاب وإياب)، ليستمر غياب الأندية العربية عن منصة التتويج، منذ فوز السد القطري بلقب دوري الأبطال في 2011.

وبعدما استقبل العين هدفين في غضون سبع دقائق قرب النهاية، بات مطالبا بالفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين لاستعادة اللقب، لكن لاعبه الأبرز عمر عبد الرحمن (عموري)، أكد أن الفريق سيسعى لأكثر من ذلك.

وقال عموري لموقع العين على الإنترنت "نحن لن نلعب مباراة الإياب لتحقيق الفوز بهدف وحيد. نعرف أن ذلك سيمنحنا اللقب، ولكنه لن يكون مطمئنا بالنسبة لنا".

وأضاف قائد العين "الفريق الكوري يمكن أن يضغط علينا في اللحظات الأخيرة، ويسجل هدفا، وعندها سيحصد اللقب. نحن سنخوض الإياب على ملعبنا ويجب أن نسجل أكثر من هدفين حتى نطمئن". 

وسيحصل الفائز باللقب هذا العام بالجوائز المالية الجديدة، بعدما أعلن الاتحاد الآسيوي في وقت سابق من الشهر الجاري، مضاعفة قيمة الجائزة، لتصبح ثلاثة ملايين دولار، بينما يحصل الخاسر على 1.5 مليون دولار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل