المحتوى الرئيسى

10 ملايين دولار من السعودية لمعالجة سوء التغذية باليمن

11/25 18:52

إسرائيل تشكر مصر على المساعدة وتؤكد الصديق دائماً وقت الضيق

بدء تطبيق قانون الموارد البشرية المدنية

"بوابة الشرق" تنشر نص قانون الصحة النفسية

تشكيل لجنة لتعيينات الموظفين الإداريين بالمدارس المستقلة

أخبار عربية الجمعة 25-11-2016 الساعة 06:49 م

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن السعودية قدمت مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار، لدعم مكافحة ارتفاع مستويات سوء التغذية في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال البرنامج الأممي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إن المساهمة التي تم تقديمها عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ستساعد في توفير معونات غذائية طارئة تكفي مدة ستة أشهر إلى ما يقرب من 465 ألف شخص، ضمن جهود البرنامج في تقديم المساعدات الغذائية في اليمن.

ويعاني أكثر من 14 مليون شخص في اليمن من نقص الغذاء وعدم القدرة على تلبية معظم احتياجاتهم الغذائية الأساسية، بما في ذلك 7 ملايين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي، بحسب برنامج الأغذية العالمي، وفي محافظة الحديدة الواقعة على البحر الأحمر، تم تسجيل معدلات مرتفعة للإصابة بسوء التغذية الحاد لدى الأطفال دون سن الخامسة بلغت 31%، أي أكثر من ضعف حد حالة الطوارئ الذي يبلغ 15%، وفق بيان البرنامج.

وقالت "إرثارين كازين"، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، في لبيان نفسه إن "المزيد من الناس في اليمن يعانون الجوع يوميا، والوضع أكثر من مأساوي، فالأمهات اللائي لا يجدن إلا القليل ليأكلنه أنفسهن، غالبا ما يُتركن دون أي خيار سوى مشاهدة أطفالهن يفقدون الوزن ويضعفون ويتلاشون"، وأضافت "كازين" "نحن ممتنون للدعم المتواصل من السعودية وهذه المساهمة تعزز جهود مكافحة سوء التغذية ومواجهة التحدي المزمن للجوع في محافظة الحديدة".

ويقدم البرنامج الأممي، الغذاء لأكثر من ثلاثة ملايين شخص كل شهر في اليمن منذ فبراير 2016، ولكن في الأشهر الأخيرة قسّم الحصص لتصل إلى ستة ملايين شخص كل شهرين عن طريق تقليص كمية الغذاء، بسبب تزايد الاحتياجات وتناقص الموارد.

مقتل 10 حوثيين في صد هجوم بتعز اليمنية

الرئيس اليمني يوجه بإرسال تعزيزات عسكرية ثقيلة إلى تعز

إصابة مواطن سعودي جراء سقوط مقذوفات عسكرية من اليمن

"قطرية الخيرية" تواصلإغاثة 500 يتيم فى اليمن

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل