المحتوى الرئيسى

ويكيليكس: الولايات المتحدة زودت اليمن بأسلحة قبل بدء النزاع المسلح

11/25 18:45

18:29 25.11.2016(محدثة 18:38 25.11.2016) انسخ الرابط

نشر موقع ويكيليكس أكثر من 500 وثيقة صادرة من السفارة الأمريكية في اليمن، تشير تلك الوثائق إلى قيام واشنطن بتزويد السلطات اليمنية بالأسلحة لعدة سنوات قبل أن يبدأ النزاع المسلح في البلاد.

ويضم الملف اليمني أدلة وثائقية تؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية سلحت ومولت ودربت القوات اليمنية في سنوات التحضير للحرب

© AFP 2016/ JOSH EDELSON

ويكيليكس: هيلاري كلينتون تآمرت على البحرين

.الوثائق تشير، على وجه الخصوص، إلى توريد أسلحة مختلفة مثل الطائرات والسفن والمركبات، فضلا عن مقترحات لتنفيذ الرقابة على الحدود البحرية اليمنية بواسطة الأنظمة الأمريكية.

وأضاف الموقع أن لليمن أهمية استراتيجية كبيرة.

وقد سبق لموقع ويكيليكس أن نشر أكثر من نصف مليون وثيقة ومستند من الخارجية السعودية تحتوي على مراسلات سرية من مختلف السفارات السعودية حول العالم، وقد تضمنت الكثير من تلك الوثائق، الأحداث التي سبقت حرب اليمن.

مؤسس "ويكيليكس" يطلب من ترامب إغلاق قضيته محامي أسانج: مؤسس ويكيليكس يتطلع إلى الاستجواب بفارغ الصبر ويكيليكس ينفي أن تكون روسيا خلف تسريباته حول الانتخابات الأمريكية ويكيليكس ينشر الجزء الـ 34 من مراسلات كلينتون ويكيليكس" ينشر أكثر من 8 آلاف رسالة إلكترونية للحزب الديمقراطي الأمريكي

أخبار العالم, ويكيليكس, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين يعلق على "توجيه السلاح النووي نحو الناتو"

أكد الناطق الرئاسي أن السياسة الخارجية يحددها رئيس الدولة.

إيران مستعدة لشراء مقاتلات روسية خلافا لقطر

صرح الجنرال في الجيش الإيراني أحمد رضا بوردستان أن الجيش الإيراني يعتزم شراء مقاتلات جديدة. فقد نقل موقع "mashreghnews.ir" عن بوردستان أن الجيش الإيراني يخطط لرفع مستوى قدرات سلاحه الجوي بشراء مقاتلات جديدة.

بالفيديو...أهالي الموصل يستقبلون القوات العراقية بالزغاريد

تواصل القوات العراقية تقدمها في عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير المحافظة ومركزها الموصل، ثاني أكبر مدن العراق سكاناً بعد العاصمة بغداد، من قبضة "داعش" الإرهابي الذي استولى عليها منذ منتصف عام 2014.

السلطات الروسية لا علاقة لها بالحوار مع ترامب الابن حول سوريا

أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، أن لا علاقة للكرملين ولا لوزارة الخارجية الروسية باللقاء الخاص الذي جرى في باريس مع نجل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بشأن وضع دستور جديد في سوريا.

عقوبات دولية قد تفرض على أمريكا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل