المحتوى الرئيسى

نتنياهو: إسرائيل لن تحترق

11/25 18:32

أكَّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو معاقبة كل من يثبت تورطه في الحرائق التي تشهدها إسرائيل منذ ثلاثة أيام ودخلت يومها الرابع.

وقال نتنياهو - في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة: "هناك ثمن للإجرام ولإرهاب إضرام النيران وسنجبي هذا الثمن.. إسرائيل لن تحترق".

وكان نتنياهو قد أكَّد أنَّ أي حريق ينجم عن إضرام نار متعمد أو عن تحريض هو إرهاب، وتعهَّد بأن يعاقب بمنتهى الشدة كل من يحاول حرق أجزاء من إسرائيل.

واضطر نحو 75 ألف شخص لترك منازلهم في إسرائيل وسط تأجج حرائق الغابات في ثالث أكبر مدينة، حيفا، وقرب الناصرة والقدس.

وكانت إسرائيل قد طالبت بمساعدة دولية لإطفاء الحرائق التي اندلعت في البلاد.

وساهمت الرياح الشديدة والجفاف الطويل في انتشار الحرائق خلال الأيام الماضية، وستستمر ظروف مماثلة خلال الأسابيع المقبلة، وفقًا لوزير الأمن العام الإسرائيلي جلعاد أردان.

وفي وقتٍ سابق اليوم، اعتقلت شرطة الاحتلال 14 فلسطينيًّا؛ بتهمة إشعال حرائق في إسرائيل، بينهم ثلاثة عمال تواجدوا داخل إسرائيل بشكل غير قانوني ولا يحملون تصاريح.

وقالت مصار إعلامية، أوردت تصريحاتها "روسيا اليوم"، إنَّ العمال الثلاثة جرى اعتقالهم في منطقة حيفا، في حين جرى اعتقال باقي الشبان في مناطق مختلفة في إسرائيل وكذلك في منطقة القدس التي شهدت العديد من الحرائق.

وألقت قوات الاحتلال القبض على فلسطيني "24 عامًا" من مدينة رهط في النقب، بتهمة التحريض على إشعال الحرائق على صفحته الخاصة في "فيسبوك"، ووالده أحد قادة الحركة الإسلامية في مناطق 48.

وقالت وزيرة العدل في إسرائيل أيليت شاكيد إنَّ تل أبيب ستحارب ما وصفه المسؤولون بـ"إرهاب الحرائق"، بينما تواصل السلطات الإسرائيلية، لليوم الرابع على التوالي جهودها للتصدي للحرائق التي انتشرت في مناطق متفرقة، مع مساعدات في جهود الإطفاء من روسيا وتركيا واليونان وإيطاليا وقبرص وكرواتيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل