المحتوى الرئيسى

طائرات التحالف العربي تشن 22 غارة على 5 محافظات يمنية

11/25 17:48

17:38 25.11.2016(محدثة 17:46 25.11.2016) انسخ الرابط

شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائها في اليمن، اليوم الجمعة، 22 غارة على 5 محافظات يمنية.

التحالف العربي يشن 14 غارة على 4 محافظات يمنية

وأبلغ مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء، "سبوتنيك"، بأن طيران التحالف العربي استهدف بغارتين منطقة الصباحة في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء شمال اليمن، وبسبع غارات شرق تبة المطار في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق صنعاء، التي تشهد مواجهات عنيفة بين مسلحي جماعة "أنصار الله" والقوات الموالية لها من جهة، وبين القوات المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، والتي أسفرت عن سقوط 10 قتلى وجرحى من الطرفين خلال الساعات القليلة الماضية.

وقصف طيران التحالف بـ4 غارات منطقة طخية في مديرية مجز وغارتين على القمع بمديرية كتاف، وغارة على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر في محافظة صعدة شمال اليمن.

كما استهدف طيران التحالف بـ 4 غارات المطار الدولي والربيعي بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، وقصف بغارتين منشأة نفطية قرب منشأة راس عيسى النفطية في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ فجر الخميس السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لحركة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس عبد ربه منصور هادي".

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

التحالف العربي لن يمدد الهدنة في اليمن اذا استمرت "الانتهاكات" التحالف العربي يشن 16 غارة على 3 محافظات يمنية التحالف العربي يعلن وقفا لإطلاق النار في اليمن التحالف العربي يدمر اقتصاد اليمن

أخبار اليمن, التحالف العربي, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين يعلق على "توجيه السلاح النووي نحو الناتو"

أكد الناطق الرئاسي أن السياسة الخارجية يحددها رئيس الدولة.

إيران مستعدة لشراء مقاتلات روسية خلافا لقطر

صرح الجنرال في الجيش الإيراني أحمد رضا بوردستان أن الجيش الإيراني يعتزم شراء مقاتلات جديدة. فقد نقل موقع "mashreghnews.ir" عن بوردستان أن الجيش الإيراني يخطط لرفع مستوى قدرات سلاحه الجوي بشراء مقاتلات جديدة.

بالفيديو...أهالي الموصل يستقبلون القوات العراقية بالزغاريد

تواصل القوات العراقية تقدمها في عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير المحافظة ومركزها الموصل، ثاني أكبر مدن العراق سكاناً بعد العاصمة بغداد، من قبضة "داعش" الإرهابي الذي استولى عليها منذ منتصف عام 2014.

السلطات الروسية لا علاقة لها بالحوار مع ترامب الابن حول سوريا

أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، أن لا علاقة للكرملين ولا لوزارة الخارجية الروسية باللقاء الخاص الذي جرى في باريس مع نجل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بشأن وضع دستور جديد في سوريا.

عقوبات دولية قد تفرض على أمريكا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل