المحتوى الرئيسى

في يومها العالمي.. المرأة القنائية تواجه العنف ضدها بالترشح في المحليات | النجعاوية

11/25 17:30

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » في يومها العالمي.. المرأة القنائية تواجه العنف ضدها بالترشح في المحليات

كتب: بسام عبدالحميد وأيمن الوكيل

تواجه المرأة القنائية في الآونة الاخيرة أشكالًا من العنف السياسي ضدها، لمحاولة إثبات نفسها في الوسط، والعمل على تمثيل كتلتها الحقيقة في كافة المناحي، وذلك من خلال العمل على إعلاء مبدأ استخدام حقها الدستوري في المشاركة السياسية.

وقالت الدكتورة هالة نوفل، عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي بقنا، وعضو المجلس القومي للمرأة، إن المرأة لا تألوا جهدًا في أن تحتل مكانتها الأساسية بين المجتمع من خلال الترشح في المحليات، خاصة وأن هذا الأمر كفله الدستور لها.

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة بقنا، يعقد العديد من الندوات التوعوية من أجل توعية السيدات والتي تهدف إلى دعم المرأة في المشاركة السياسية، وخاصة الانتخابات المحلية القادمة وتوعيتها بالمشاركة الفعالة.

وذكرت رئيس المجلس القومي للمرأة بقنا، الدكتورة هدى السعدي، أنها نعمل على دفع العديد من أشكال العنف ضد المرأة، وتناهضها بتوعية السيدات بحقوقهن المتنوعة، والتي كفلها الشرع والدستور.

وأوضحت أنه تم إطلاق ندوة توعوية تحت شعار “اثبتي قوتك.. من حقك ربع مجلسك”، وتلك إحدى الندوات التوعوية، والتي تعمل على لدعم الراغبات في الترشح بالمجالس المحلية استعدادًا للمحليات.

وأشارت إلى أن الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وضعت خطة من أجل السعي إلى تنظيم العديد من الحملات التوعوية بعدد من مدن وقرى المحافظة لتعزيز دور المشاركة في الحياة السياسية وتأهيلها من خلال صقل المهارات اللازمة للترشح.

وأعربت إيمان صلاح، طالبة بكلية الدراسات واللغة العربية، عن وجوب تمثيل المرأة والمشاركة في الانتخابات المحلية بنصيب 25% وفقًا لما قرره الدستور المصري، مطالبة الجامعات بتنظيم ندوات مكثفة من أجل مناهضة العنف ضد المرأة بأشكاله وأنواعه الاخرى، خاصة وأنه في الصعيد ما زال العنف ضد المرأة مستمرًا في العديد من مناحي الحياة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل