المحتوى الرئيسى

"التعاون الإسلامي" ترفض كافة الاعتداءات ضد المرأة وتدعو إلى ضمان كرامتها

11/25 15:49

15:27 25.11.2016(محدثة 15:36 25.11.2016) انسخ الرابط

أكدت" منظمة التعاون الإسلامي"، الجمعة، رفضها القاطع لكافة الاعتداءات ضد المرأة جسديا أو عقليا أو نفسيا، ودعت جميع الدول الأعضاء والمجتمع الدولي ومؤسسات المجتمع المدني في العالم الإسلامي، إلى تكثيف الجهود من أجل التخفيف من معاناة النساء في ظل الاحتلال والنزاعات المسلحة واللجوء والنزوح.

منظمة التعاون الإسلامي تنتخب السعودي يوسف العثيمين أمينا عاما جديدا لها

وشددت المنظمة، في بيان بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة"، الذي يوافق اليوم الجمعة، على العمل من أجل ضمان كرامة المرأة، ووضع سياسات واستراتيجيات وآليات ناجعة لحمايتها ورفاهها.

وقالت المنظمة "يحيي المجتمع الدولي، في الـ 25 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، اليوم العالمي لمكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة، والتي تعتبر من بين أضعف فئات المجتمع، وهي فرصة لمراجعة الإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتزامات المجتمع الدولي تجاه العنف الممارس ضد المرأة بكافة أشكاله".

وأضافت "يتعين علينا ضمان الرقي بها ومنحها الرعاية اللازمة والتسهيلات والفرص الكافية…كما يجب أن تتاح لها سبل الوصول إلى وسائل الحياة الكفيلة التي تمكنها من تعزيز قاعدتها وتحسين ثقتها بنفسها ومساهمتها في المجتمع، ويتوجب علينا توفير التسهيلات اللازمة للمرأة في العالم الإسلامي لتطوير نفسها، لتكون أما صالحة قادرة على تربية الأجيال وشريكة فعالة في التنمية الشاملة للأمة".

وأشارت المنظمة إلى أنها اتخذت، منذ وقت طويل، موقفاً واضحاً في جميع القضايا ذات الأهمية المتعلقة بمكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة، وفق مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، والمواثيق الدولية التي تتماشى مع أهداف ومبادئ المنظمة.

وينسجم هذا الموقف مع "إعلان القاهرة حول حقوق الإنسان في الإسلام"، وبرنامج العمل العشري الثاني لمنظمة التعاون الإسلامي 2025، وخطة منظمة التعاون الإسلامي من أجل النهوض بالمرأة (أوباو)، ودعوة مجلس وزراء الخارجية في دورته الأخيرة المنعقدة في طشقند، مجمع الفقه الإسلامي الدولي إلى القيام بدراسات وبحوث من أجل إبراز موقف المنظمة تجاه كافة أشكال العنف ضد المرأة، ومساعدة العاملين في المجال في الدول الأعضاء وأجهزة المنظمة ذات الصلة لتبرئة الإسلام منها.

أمين عام "منظمة التعاون الإسلامي" يقدم استقالته روسيا والبنك الإسلامي للتنمية نحو تفعيل التعاون إيران: منظمة التعاون الإسلامي ستندم على مواقفها ضدنا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين يعلق على "توجيه السلاح النووي نحو الناتو"

أكد الناطق الرئاسي أن السياسة الخارجية يحددها رئيس الدولة.

السلطات الروسية لا علاقة لها بالحوار مع ترامب الابن حول سوريا

أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، أن لا علاقة للكرملين ولا لوزارة الخارجية الروسية باللقاء الخاص الذي جرى في باريس مع نجل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بشأن وضع دستور جديد في سوريا.

عقوبات دولية قد تفرض على أمريكا

أعلنت لجنة التجارة الدولية الأمريكية، الجمعة الماضية 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، اتخاذها إجراءات ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وباكستان فيما يتعلق بأنابيب الصلب الكربوني الملحومة حلزونيا، بعد أن خلص تحقيق لوزارة التجارة الأمريكية إلى أنه يجري بيعها في الولايات المتحدة بأسعار تقل عن قيمتها العادلة.

تقرير: خطوة بوتين التالية أكثر خطورة من خطواته السابقة

لأول مرة منذ سنوات طويلة، خطت لاتفيا خطوة لملاقاة روسيا باقتراح مناقشة تدابير تعزيز الثقة في المجال العسكري.

أوساط مراقبة: العلاقات الروسية التركية مهددة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل