المحتوى الرئيسى

المعجل يقاضي هيئة سوق المال السعودي "دوليا"

11/25 15:08

تصاعدت أزمة مجموعة شركة محمد المعجل، فبعد أيام من كشف مجلس الإدارة الحالي عن رفعه خطابا إلى ولي ولي العهد وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان، بغرض إطلاعهم على المصاعب التي تواجهها الشركة والقيود القانونية التي تكبل إدارتها، كشف رئيس مجلس الإدارة السابق عادل المعجل، عن رفع دعوى قضائية ضد هيئة سوق المال لدى جهات قضائية دولية، متهما "الهيئة" بالإساءة لسوق الأسهم السعودية، ومطالبا بإلغاء القرارات التي أصدرتها بحق الشركة.

وقال المعجل في مؤتمر صحفي عقده أمس في زوروخ: "لن يجني أحد أي منفعة من تصفية الشركة، وأول الخاسرين هم المساهمون، فترتيب حقوق الملكية في التصفية هو الأخير"، وأضاف موجها حديثه للمساهمين: "لا يأخذكم الكلام غير الدقيق لتشويه الحقائق".

ووضع المعجل 9 حلول كمقترحات لحل أزمة الشركة، التي ستدخل عامها السادس منذ أن أوقفت هيئة سوق المال التداول فيها، موضحا أن إعفاء الشركة من الرسوم الحكومية وإعادة جدولة المتبقي منها بطريقة معقولة، يعد أحد الحلول لعودة مجموعة المعجل للعمل في السوق السعودية.

وأضاف: "من الحلول لحل إشكالية مجموعة المعجل، فتح حسابات مصرفية للشركة بضمانات قضائية، تتيح لها العمل لإكمال إعادة ترتيب أوضاعها وإعفاء الشركة من الرسوم الحكومية، وإعادة جدولة البقية منها بطريقة معقولة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل