المحتوى الرئيسى

في ''الجمعة السوداء''.. إقبال محدود على المحال التجارية بالمهندسين (صور)

11/25 15:06

شهدت المحال التجارية بحي المهندسين إقبالاً محدودًا من قبل المشترين، مقارنة بباقي المراكز التجارية الضخمة في أنحاء القاهرة والجيزة، في موسم "الجمعة السوداء" Black Friday الذي تعرض فيه معظم المحلات والمتاجر عروضا وخصومات كبرى في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام.

تعتبر الجمعة السوداء هي اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة وعادة يكون في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، ويعد هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد. وفي هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة.

قد يكون "غلاء الأسعار سببا في عدم إقبال المشترين هذا العام"، بحسب "هناء" التي اصطحبت ابنتيها لتتجول بين المحال التجارية. أضافت لمصراوي "الأسعار غالية نسبيا، حتى مع التخفيضات".

وتقول منى الفتاة الثلاثينية إن "بعض المحال التجارية وضعت أسعار جديدة غالية بالتماشي مع ارتفاع أسعار الدولار والجمارك، وبالتالي فإن العروض المقدمة اليوم فيها غير مجزية بالنسبة لعدد كبير من المشترين".

وشهدت الأسواق التجارية إقبالًا محدودًا للغاية على الماركات العالمية الشهيرة، رغم إعلانها عن تخفيضات وخصومات تصل لـ50%.

وفي جولة مصراوي التي استمرت منذ الساعات الأولى من الصباح وحتى ظهر اليوم، كان عدد من المشترين يجلسون على سلالم بعض المتاجر انتظارا لفتحها بعد صلاة الجمعة، وقالت هند "أنا جاية مخصوص للمحل دا لإنه عامل 40% على كل المعروضات، وأنا محضرة أنا هشتري إيه".

وأمام متجر آخر، كانت فتاة عشرينية، تتحدث في الهاتف تدعو المتصل للحاق بها في المتجر الذي تقف أمامه وتقول "تعالي هنا الدنيا فاضية ولسة مافيش زحمة.. المولات عليها ضرب نار".

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، صورا لبعض المراكز التجارية الكبرى التي شهدت زحاما كبيرا منذ ساعات الصباح الأولى.

وقالت تلك الفتاة إن الإقبال يكون أكثر كثافة على المراكز التجارية الكبرى حيث تجتمع معظم المتاجر والمحال في مكان واحد، بينما المحال التجارية المتفرقة في الشوارع تحتاج جهد أكبر للتنقل بينها، وقد يكون هذا هو سبب الإقبال المحدود على شوارع المهندسين التجارية، على حد قولها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل