المحتوى الرئيسى

في اليوم العالمي للعنف ضد المرأة.. تعرف على "الفراشات الثلاث"

11/25 14:56

منذ العام 1999، خصصت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم 25 نوفمبر من كل عام، ليكون اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وحثت الأمم المتحدة الحكومات، على رفع الوعي الشعبي، بشأن المشكلات والعنف الذي تتعرض إليه النساء حول العالم، من اغتصاب، عنف منزلي، ختان الإناث، والكثير من المشكلات التي تقف أمام المرأة.   

وفي ذكرى هذا اليوم، تستعرض "الوطن"، قصة الأخوات الثلاث اللاتي بفضلهن خصص هذا اليوم لمكافحة العنف ضد المرأة.

ويعود تاريخ هذا العام إلى الشقيقات الثلاث، وهن "باتريسيا، ماريا مينريفيا، وأنطونيا"، ورغم أنهم كن يعيشن حياة ميسورة في جمهورية الدومنيكان، مع والدهن رجل الأعمال الناجح، إلا أنهن كنّ معارضات لنظام "تروخيلو"، الذي فرض سيطرته العسكرية على البلاد، متحالفا مع الكنيسة والأرستقراطيين والصحافة.

وشكلت الأخوات الثلاث، حركة ضمت مجموعة من المعارضين للنظام الديكتاتوري، وعرفت باسم حركة "الرابع عشر من يونيو"، ولقبنّ بالفراشات، لجهودهن في معارضة النظام، إلا أن تروخيلو أصدر أمر باعتقالهن، وبالفعل تعرضت الشقيقات الثلاث للسجن والتنكيل.

وبعد الإفراج عنهن، اغتالهن مجهولون بتدبير من تروخيلو، وذلك بطريقة وحشية في يوم 25 نوفمبر 1960، لكن اغتيالهن كان الضربة القاضية لنظامه، وتم اغتيال تروخيلو بعد الحادثة بـ6 أشهر.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل