المحتوى الرئيسى

الجيش اللبناني يداهم مركزا لتنظيم داعش الإرهابي في وادي الأرانب

11/25 14:10

داهمت قوة خاصة من مديرية المخابرات بالتعاون مع وحدات الجيش اللبناني المنتشرة في منطقة عرسال فجر اليوم الجمعة مركزا لتنظيم داعش الإرهابي في وادي الأرانب في جرود المنطقة, حيث اشتبكت مع عناصره بمختلف أنواع الأسلحة, وتمكنت من اقتحام المركز وأسر 11 عنصرا على رأسهم الإرهابي الخطير أمير داعش في عرسال أحمد يوسف أمون الذي أصيب بجروح بليغة، حسبما أعلن الجيش اللبناني.

وأوضح الجيش في بيان اليوم الجمعة – أن القوة أنهت العملية دون تسجيل أي إصابات في صفوف عناصرها, وصادرت كمية من الأسلحة والذخائر والأحزمة الناسفة.

وأشار البيان إلى أن الموقوف أمون متورط في أوقات سابقة بتجهيز سيارات مفخخة وتفجيرها في مناطق لبنانية عدة منها الضاحية الجنوبية, بالإضافة إلى اشتراكه في جميع الاعتداءات على مراكز الجيش خلال أحداث عرسال, وقتل مواطنين وعسكريين من الجيش وقوى الأمن الداخلي بتهمة التواصل مع الأجهزة الأمنية، وتخطيطه في الآونة الأخيرة لإرسال سيارات مفخخة إلى الداخل اللبناني لتنفيذ تفجيرات إرهابية.

من جانبه .. أجرى رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام, إتصالين هاتفيين بنائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل وبقائد الجيش العماد جان قهوجي, تم خلالهما الاضطلاع على وقائع العملية الأمنية النوعية التي جرت في منطقة عرسال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل