المحتوى الرئيسى

«تويوتا» تبتكر تقنية متطورة لإطالة شحن بطارية السيارة الكهربية

11/25 12:47

تتجه أنظار الشركات المصنعة للسيارات على مستوى العالم في الوقت الحالي إلى المركبات التي تعمل بالكهرباء بدلًا من المحروقات، حيث ينظرون إليها على أنها سيارة المستقبل النظيفة التي توفر أكبر قدر من مراعاة حقوق البيئة.

ولعل العديد من الشركات بدأت في فتح خطوط إنتاج خاصة بتصنيع سيارات جديدة تعمل بالكهرباء، بل وبدأت في تجديد أسطولها العامل بالفعل بالسوق العالمية، عن طريق إصدار نسخة كهربية من بعض السيارات التي عرفها الجمهور بأنها تعمل بالوقود المحروق.

ومن بين الشركات التي بدأت هذا النهج، هي العملاقة اليابانية تويوتا، والتي قدمت أكثر من موديل يعمل بالكهرباء، كما أصدرت نسخ من هذا الطراز للسيارات المعروفة بالعمل بواسطة الوقود المحروق، بل وبدأت في تطوير العديد من الأجزاء الحيوية المشكلة للسيارات الكهربية.

ولعل البطارية تعد من أهم تلك الأجزاء على الإطلاق، حيث تتحكم في طول المدة التي تؤهل السيارة للعمل بشكل متواصل، وهو الأمر الذي يجعلها قادرة على مواصلة العمل بشكل دائم دون توقف، ولذلك فإن العديد من الشركات المصنعة للسيارات الكهربية تولي اهتمامًا خاصًا لهذا الجانب في صناعة السيارات الكهربية.

وتمكنت شركة "تويوتا" من اكتشاف تقنية جديدة في صناعة البطارية الخاصة بالسيارة الكهربية، تمكنها من مراقبة حركة المركبات الصغيرة في تكوينها، وهو التي تمثل الإشارة الصريحة على استمرار عمر البطارية، حيث نجحت الشركة اليابانية العملاقة في ابتكار تقنيات تساعدها على زيادة العمر الافتراضي لتلك المركبات بنسبة تتراوح من 10 إلى 15 %.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل