المحتوى الرئيسى

تقرير: خطوة بوتين التالية أكثر خطورة من خطواته السابقة

11/25 12:10

12:01 25.11.2016(محدثة 12:08 25.11.2016) انسخ الرابط

لأول مرة منذ سنوات طويلة، خطت لاتفيا خطوة لملاقاة روسيا باقتراح مناقشة تدابير تعزيز الثقة في المجال العسكري.

وقد تكون لاتفيا، وهي واحدة من الجمهوريات السوفيتية السابقة، التي تمتعت بالحماية التي وفرتها روسيا لسائر الجمهوريات السوفيتية الأخرى، أقدمت على هذه الخطوة جراء تصديق الروايات القائلة بأن لاتفيا ستكون أولى ضحايا الحرب العالمية الثالثة في حال نشوبها.

ووفقا للروايات غير المعقولة التي أوردتها الصحافة الأمريكية والغربية، ستبدأ الحرب العالمية الثالثة عندما "تغزو" روسيا لاتفيا وغيرها من جمهوريات البلطيق، ويهرع حلف شمال الأطلسي لمساعدتها على صد "الغزو".

ووفقا للرواية التي كتبها بول ميلر، موظف البيت الأبيض في عهد جورج بوش وباراك أوباما، ونشرها في تقرير صحفي تحت عنوان "كيف يمكن أن تبدأ الحرب العالمية الثالثة في لاتفيا"، قد تبدأ الحرب العالمية الثالثة عندما يقوم "بوتين بخطوة أكثر خطورة من خطواته السابقة بتوجيه نظره إلى دول البلطيق الأعضاء في حلف شمال الأطلسي".

ولن يغزو بوتين لاتفيا، بل يصطنع أزمة عسكرية هناك على أيدي مؤيديه. وعلى أي حال فإن حلف شمال الأطلسي سيعتبر هذا بمثابة اعتداء. وعندها يضطر الرئيس الأمريكي الجديد ترامب إلى تقرير هذه المسألة: هل يدافع عن لاتفيا ويبدأ بالتالي الحرب العالمية الثالثة.

لاتفيا: بإمكان جنود الناتو عبور الحدود بمدرعاتهم الولايات المتحدة تسلم لاتفيا رادارات لتعزيز منظومة دفاعها الجوي لاتفيا ترصد 4 طائرات حربية روسية فوق البلطيق

أخبار العالم, تقرير صحي, أمريكا, لاتفيا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

رد روسي: توجيه السلاح النووي نحو مصدر التهديد

لا يمكن أن تسلم روسيا بتمدد وتوسع حلف شمال الأطلسي.

أردوغان يهدد أوروبا بفتح الحدود أمام اللاجئين

حذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن تركيا قد تقدم على فتح حدودها مع أوروبا أمام اللاجئين في حال واصل الاتحاد الأوروبي سياسته الحالية ضد أنقرة.

أوساط مراقبة: العلاقات الروسية التركية مهددة

رأت أوساط مراقبة أن تركيا وسوريا أصبحتا على شفا حرب إثر مقتل جنود أتراك في شمال سوريا، مما سيؤثر سلبا على العلاقات الروسية التركية.

معارضة سورية: إنعاش العملية السياسية هو الحل للوصول إلى اتفاق حول سوريا

صرحت المعارضة السورية، رندا قسيس، رئيسة حركة المجتمع التعددي، لوكالة "سبوتنيك"، أن الهدف الأساسي هو إنعاش الحل والعملية السياسية للتوصل إلى اتفاق.

مواقع إخبارية تعلن وجود سرب روسي سوري مشترك من المروحيات

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل