المحتوى الرئيسى

مات أحدهما حزنًا على الآخر.. 13 معلومة عن التوأم الذي حير الوسط الفني

11/25 10:55

لم يلتفت الجيل الحالي إلى حقيقة وجود أخ توأم للفنان الراحل عماد حمدي إلا مؤخرًا، بعدما بدأ الكثيرون في تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معلقين: "فولة واتقسمت نصين"، والمفاجأة أنi حتى معظم العاملين بالوسط الفني لم يكونوا على علم بذلك الأمر، وهو ما كشفه المقربون من الفنان الراحل من خلال اللقاءات التليفزيونية.

ويرصد "التحرير - لايف" 13 معلومة عن التوأم عماد وعبد الرحمن حمدي بالتقرير التالي..

1- ولد التوأم في يوم 25 نوفمبر من عام 1909 بمحافظة سوهاج، لأب عمل موظفًا حكوميًّا وأم من أصل فرنسي.

2- تشابه الشقيقان إلى حد التطابق في ملامح الوجه والطول ولون الشعر وحتى نبرة الصوت، فلم يستطع الجيران التفريق بينهما فأطلقوا عليهما لقب "الشبيهان".

3- أحضر لهما والدهما مدرسًا خصوصيًّا ليعلمهما اللغة الإنجليزية، في حين تكفلت الوالدة بتعليمهما اللغة الفرنسية بحكم أصلها الفرنسي.

4- التحقا بمدرسة "عباس" الابتدائية في شبرا، ثم دخلا معًا مدرسة "التوفيقية" الثانوية، وحصلا على شهادة البكالوريا "الثانوية العامة".

5- لم ينفصل الاثنان طوال فترة حياتهما الدراسية، سواء داخل المنزل أو خارجه، لدرجة أنهما كانا يقعا في نفس الأخطاء، ويحصلان على نفس المجموع والترتيب على باقى الزملاء.

6- اختلف الشقيقان لأول مرة في هوايتهما، حيث أحب عبد الرحمن الرياضة بينما كان يميل عماد إلى الفن بشكل عام، والتمثيل بشكل خاص، لذا التحق بجماعة التمثيل في المدرسة الثانوية، والتي كانت تحت إشراف الفنان عبد الوارث عسر، فدربه على فن الإلقاء والتمثيل، وتابع هوايته في مرحلة التعليم العالي، وانضم إلى فرقة "أنصار التمثيل والسينما".

7- كانا يرغبان في الالتحاق بكلية الطب، إلا أن ظروف الأسرة المادية الصعبة حالت دون ذلك، فدخل التوأم مدرسة التجارة العليا  بشارع الريحان في القاهرة.

8- افتتحا بعد تخرجهما مكتبًا للإعلانات الصحفية، بمساعدة من رجل الاقتصاد البارز طلعت باشا حرب، ونجح المكتب محققًا أرباحًا عالية، لدرجة دفعت طلعت باشا لطلب ضم المكتب لشركات بنك مصر، فرفض الشقيقان، وكانت النتيجة أن ساءت أحوال المكتب، ليعلن الشقيقان إفلاسهما بعد خسارة إعلانات بنك مصر وشركاته.

9- بعد التخرج عمل عماد في وظيفة "باشكاتب" بمستشفى "أبو الريش"، لكنه لم يقطع علاقته بالتمثيل، فكان يذهب يوميًّا إلى جمعية أنصار التمثيل والسينما، في حين عمل عبد الرحمن  بـ"الجمعية الزراعية الملكية".

10- عشقا الموسيقى، فالتحقا بعد التخرج بمعهد "تيجرمان" للموسيقى العالمية، والذي درس فيه معظم الفنانين.

11- اقتحم عماد المجال الفني وقرر الاستمرار فيه، في حين ترك شقيقه عبد الرحمن العمل بوزارة الزراعة ليلتحق بوزارة الخارجية بعد اجتياز الاختبارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل