المحتوى الرئيسى

تحذير للآباء.. كذبة "بابا نويل" تؤثر على حياة أطفالكم مستقبلا

11/25 09:32

"بابا نويل" أو "سانتا كلوز" أو "سانت نيكولاس".. جميعها ألقاب لشخصية أسطورية، يوهم كثير من الآباء أطفالهم بأنها حقيقية، تظهر كل عام في رأس السنة وعيد الميلاد، لتوزع الهدايا على الأطفال المهذبين والمطيعين.  

لكن موقع "نت دكتور" البريطاني ينصح الآباء بضرورة التفكر في عواقب هذه "الكذبة" على المدى الطويل في حياة أبنائهم.

ونقل الموقع عن أطباء نفسيين من جامعة "نيو إنجلاند" الأسترالية وجامعة "إكزتر" البريطانية قولهم إن أسطورة بابا نويل "أكثر ظلاما مما نتخيل"، وإن اختلاق قصص وهمية حول بابا نويل "يقوض ثقة الطفل"، لذلك من الخاطئ جدا ترك الأطفال يكتبون رسائل إليه كل عام، آملا في تحقيق أحلامهم وجلب الهدايا لهم.

وتساءل الأطباء: "إذا كان الآباء قادرين على الكذب بخصوص شئ أسطوري وسحري، هل يمكن الاعتماد عليهم في الاستمرار في تربية الأبناء والوصاية عليهم بحكمة؟". وأوضحوا أنه ينبغي علينا التفكير في أن اعتقاد الأطفال في هذه الأساطير لأنهم في النهاية سيكتشفون الحقيقة عند الكبر ويعرفون أنهم تعرضوا للكذب والخيانة لسنوات طويلة، ما يؤثر على شخصياتهم، حيث سيدفعهم ذلك إلى التفكير في أنه تم الكذب عليهم في العديد من الأمور الأخرى.

وفي الوقت ذاته، يلفت هؤلاء الأطباء النفسيين إلى أن الكذب ربما يكون جيدا في بعض الأوقات، فمثلا إذا مات الحيوان الأليف الخاص بالطفل، يمكن إخباره بإنه ذهب الآن إلى مكان أفضل بدلا من القول إنه مات، فهذه طريقة أكثر لطفا لتهدئة الطفل.

"مادة صحفية لا تدعو إلى التثاؤب" هو منهج اختيار (كافيه) للمواد الصحفية، والتي ستكون منوعة بين الغرائب وقصص النجاح وأخبار الخارقين

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل