المحتوى الرئيسى

اليابان تنظر في نشر صواريخ "ثاد" الاميركية في أراضيها

11/25 05:22

بدأت وزارة الدفاع اليابانية بتشكيل لجنة ستنظر في مسألة نشر صواريخ "ثاد" للدفاع الجوي الأمريكية في أراضي البلاد، حسبما ذكرت وكالة "كيودو" اليابانية نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع، اليوم الجمعة.

وأفادت المصادر بأن اللجنة سيترأسها نائب وزير الدفاع، "كينجي واكاميا". ومن المتوقع أن القرار النهائي بشأن الإجراءات لتعزيز الدفاع الصاروخي الياباني، بما في ذلك نشر محتمل لصواريخ "ثاد" في الأراضي اليابانية، سيتخذ في موعد لا يتعدى صيف العام المقبل، وذلك بعد دراسة مسألة تعزيز الدفاعات اليابانية على خلفية تنامي المخاطر من جانب كوريا الشمالية.

© AP Photo/ Lee Jin-man

بسبب نظام "ثاد"...الصين تتوعد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

وصرحت وزيرة الدفاع اليابانية، تومومي إينادا في مؤتمر صحفي لها، اليوم الجمعة، بأنه "ليست لدى اليابان خطط محددة لنشر صواريخ "ثاد"، لكن نشر معدات جديدة سيساهم في تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد".

ومن المقرر أن تتوجه إينادا في كانون الأول/ديسمبر المقبل إلى جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ لتتفقد أنظمة "ثاد" للدفاع الجوي شخصيا.

يذكر، أنه سبق لكوريا الجنوبية أن قررت في تموز/يوليو الماضي نشر صواريخ "ثاد" الأمريكية في أراضيها قبل نهاية عام 2017 المقبل. ويراد من هذه المنظومة أن تعترض صواريخ كوريا الشمالية في حال إطلاقها.

وتثير الخطط لنشر صواريخ "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية قلقا لدى روسيا والصين، فيما اعتبرت اليابان أنه من شأن ذلك أن يعزز أمن المنطقة.

روسيا تؤكد معارضتها نشر صواريخ "ثاد" الأمريكية في كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية تبعث رسائل طمأنة لروسيا والصين بشأن "ثاد" بيونغ يانغ تهدد "برد ملموس" على "ثاد" الأمريكية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

فيون: سياسة فرنسا بشأن سوريا فشلت

صرح رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق، مرشح اليمين والوسط المحتمل للرئاسة الفرنسية، فرانسوا فيون، بأن السياسة الفرنسية بشأن سوريا فشلت، ويجب تغييرها وإجراء حوار مع روسيا وإيران.

اعتصام للطلاب اليمنيين أمام السفارة اليمنية في موسكو (فيديو)

اجتمع عدد من الطلاب اليمنيين أمام سفارة بلادهم في موسكو للاعتصام والمطالبة بمتابعة أحوالهم والمساعدة في حل مشاكلهم في موسكو والمدن الروسية الأخرى.

الخبراء الروس يعلنون إثباتهم استخدام المسلحين لغاز الخردل في حلب

أعلن خبراء قوات الحماية الإشعاعية والبيولوجية والكيميائية الروسية، اليوم الجمعة، إثباتهم استخدام المسلحين لغاز الخردل السام ضد السكان المدنيين في محافظة حلب السورية.

إضرام نيران بمخيم للاجئين في ليسبوس اليونانية

أضرم مهاجرون النار في مخيم "موريا" في جزيرة ليسبوس اليونانية ليل الخميس-الجمعة احتجاجا على وفاة لاجئة وطفل حرقا داخل خيمتهما من جراء انفجار قارورة غاز كانت تستخدمها للطهي، كما أفادت مصادر أمنية.

مقتل ثمانية جنود مصريين في هجوم بسيارة مفخخة على حاجز أمني في سيناء

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل