المحتوى الرئيسى

القاهرة: الليثي ممنوع من السفر .. وتخفيف الحكم بحق فاطمة ناعوت

11/25 00:26

أعلن المذيع والصحافي المصري البارز عمرو الليثي، أمس، أن السلطات المصرية وضعته على قوائم المنع من السفر، في حالة ثالثة من منع السفر في مصر في أقل من أسبوع واحد، فيما قضت محكمة استئناف مصرية بتخفيف عقوبة الكاتبة الصحافية فاطمة ناعوت إلى الحبس ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ بدلاً من السجن لثلاث سنوات في قضية اتهامها بازدراء الدين الإسلامي.

ومنع الليثي الذي يقدم برنامجا تلفزيونيا على قناة "الحياة" الفضائية الخاصة، من السفر من مطار القاهرة الذي كان يستعد لمغادرته برفقة أسرته إلى دبي، بحسب ما أكد مسؤول أمني في المطار، موضحاً أن "هناك بلاغا قانونيا مقدما ضد الليثي يتهمه بالتحريض على التظاهر ضد الدولة وتكدير السلم العام".

وأثار لقاء لليثي مع سائق توك توك في حلقة في شهر تشرين الأول الماضي جدلا كبيرا بعدما وجه السائق الشاب انتقادات حادّة للحكومة ومؤسسات الدولة في مصر بسبب تردي مستوى معيشة المواطنين وغلاء الأسعار وعدم الاهتمام بقطاعات الصحة والتعليم.

إلى ذلك، قضت محكمة استئناف مصرية أمس، بتخفيف عقوبة الكاتبة الصحافية فاطمة ناعوت إلى الحبس ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ بدلاً من السجن لثلاث سنوات في قضية اتهامها بازدراء الدين الإسلامي.

وقال مسؤول قضائي إن محكمة مستأنف السيدة زينب (وسط القاهرة) "قبلت طعن ناعوت على حكم حبسها ثلاث سنوات بتهمة ازدراء الأديان وخففته إلى الحبس ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ"، فيما أكدت ناعوت أنها ستدرس حيثيات الحكم وستطعن عليه للحصول على البراءة النهائية"، مبدية رضاها عن الحكم الصادر "لأنه لا يتضمن عقوبة سالبة للحريات".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل