المحتوى الرئيسى

36 طلب إحاطة فى البرلمان

11/24 23:51

فى إطار خطة عمل مجلس النواب، والتزامات لجانه وما يُعرض عليها من موضوعات ومشروعات قوانين، أعلنت الأمانة العامة للمجلس، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، عن خطة اجتماعات اللجان النوعية بالبرلمان خلال الأسبوع المقبل، والتى تشهدت اجتماعات مكثفة للجان، للانتهاء من الموضوعات المحالة إليها ومشروعات القوانين وطلبات الإحاطة التى تقدم بها النواب.

لجنة الشؤون الاقتصادية تناقش طلب إحاطة بشأن الإقراض المباشر للحكومة من البنك المركزى

وتواصل لجنة الشؤون الاقتصادية مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة ومنها طلب هى الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد، بشأن تصريح محافظ البنك المركزى بأن البنك المركزى سيتوقف عن عمليات الإقراض المباشر التى كان يقوم بها للحكومة المصرية، وسيقوم بإجراءات لسحب السيولة المترتبة على ذلك من الأسواق.

وكذلك طلب الإحاطة المقدم منه بشأن قيام وزارة المالية بطرح سندات بقيمة 4 مليارات دولار فى أيرلندا، وقيام البنك المركزى المصرى بشرائها، واستغلها فى الحصول على قرض بقيمة 2 مليار دولار.

طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو سلامة الرقيعى، بشأن الأثر الاجتماعى، والأمنى والسياسى الناتج عن القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة، أخيرًا من تحرير سعر الصرف، وزيادة أسعار المحروقات.

طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو أحمد عبدالرحمن إبراهيم محمد برديس، بشأن عدم وجود فرع لبنك القاهرة، بمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد.

لجنة القوى العاملة تناقش طلب إحاطة بشأن عدم تثبيت العمالة المؤقتة بشركة الإسكندرية

تواصل لجنة القوى العاملة مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو هيثم أبو العز الحريرى، بشأن:

1.عدم تثبيت العمالة المؤقتة بشركة الإسكندرية للصيانة البترولية (بترو منت) وتغيير عقود عملهم من عقود محددة المدة إلى عقود توريد، مما أضر بهم كثيراً.

2.تدنى الرواتب بشركة الزيوت المستخلصة ومشتقاتها، فرع الإسكندرية للفنيين والمهندسين، حيث إن الرواتب مازالت أقل من نصف الحد الأدنى للأجور.

3. شكوى العاملين بشركة النوبارية لصناعة وتكرير السكر من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسبب تحصيل فرق سعر السكر لصالحها دون النظر لحالة المديونية التى بها الشركة.

الطاقة والبيئة تناقش طلب إحاطة بشأن الأضرار الناتجة عن مصنع كيما للبتروكيماويات

تواصل لجنة الطاقة والبيئة مناقشة طلبات إحاطة منها، الطلب المقدم من السيد العضو ياسين عبدالصبور، بشأن الأضرار الناتجة عن مصنع كيما للبتروكيماويات.

الزراعة والرى والأمن الغذائى تناقش بيانا بشأن الزيادة المضطردة فى أسعار الأسمدة

تواصل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو هشام الشعينى، بشأن الزيادة المضطردة فى أسعار الأسمدة المطروحة بالأسواق بجميع أنحاء الجمهورية وخاصة بمحافظات الصعيد، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع التكلفة الإنتاجية لمعظم المحاصيل الزراعية.

وكذلك طلبات الإحاطة المقدمة من السادة الأعضاء هشام الحصرى، مكرم رضوان نبيل أبو باشا، بشأن ما تم من إجراءات لتثبيت العمالة المؤقتة والعقود بوزرارة الزراعة وخاصة بمشروعات التشجير والميكنة الزراعية والتقاوى.

الشؤون الدينية والأوقاف تناقش طلب إحاطة بشأن عدم الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية

تواصل لجنة الشؤون الدينية مناقشة، طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو برديس سيف الدين عمران، بشأن عدم الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية التابعة لوزارة الأوقاف - مركز الداخلة - محافظة الوادى الجديد (مشترك مع لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير).

الإسكان والمرافق العامة والتعميرتناقش طلب إحاطة تطوير شرق قناة السويس

تناقش لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عبدالحميد كمال، بشأن تطوير محافظة السويس خاصة فى المنطقة الشرقية (شرق قناة السويس) وحتى عيون موسى، وذلك للاستفادة من التمدد العمرانى.

"الشباب والرياضة" تناقش حال مراكز الشباب

تواصل لجنة الشباب مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو سمير البطيخى، بشأن عدم الانتهاء من ترميم وصيانة فندق مركز شباب الأنفوشى بالإسكندرية.

وطلب الإحاطة المقدم من السيد العضو محمد كمال مرعى وآخرين، بشأن سوء حالة مراكز الشباب والأنشطة الرياضية بمحافظة الغربية.

اللجان النوعية بالبرلمان تواصل مناقشة 12 طلب إحاطة .. الإثنين

طلبا الإحاطة المقدمان من السيد العضو هيثم الحريري، بشأن:

فرض رسوم بدون سند قانون تحت اسم (الخدمة بالأجر).

منع إصدار التصاريح بزيادة وارتفاع الحمولة للمركبة من كافة أقسام المرور.

- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عبدالحميد كمال، بشأن تدهور أوضاع شركة مصر إيران للغزل والنسيج بالسويس وتشريد ما يقرب من 1900 عامل.

- طلبا الإحاطة المقدمان من السيد العضو عبدالحميد كمال، بشأن وجود فساد بشركة إنبى للبترول ووجود فساد بقطاع البترول بلغ ما يزيد عن 12 مليار جنيه.

- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو محمد عمارة، بشأن ارتفاع أسعار الوقود فى مصر.

طلبات الإحاطة المقدمة من السادة الأعضاء هشام الشعيني، هشام الحصرى، جواهر الشربيني، بشأن زيادة سعر توريد محصول بنجر السكر لأهمية هذا المحصول فى دعم صناعة السكر وسد الفجوة الغذائية فى المحصول.

- طلبا الإحاطة المقدمان من السيدين العضوين: حسنى حافظ، وهالة أبو السعد، بشأن نقص الأجهزة الطبية وتعطيلها لمرضى السرطان بالمستشفيات الجامعية بالإسكندرية، ومعهد أورام دمنهور لمحافظة البحيرة.

- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو هشام الحصري، بشأن تزويد مستشفى السنبلاوين العام بالأجهزة الطبية اللازمة.

- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو ياسين عبدالصبور، بشأن نقص بعض الخدمات لمستشفيات أسوان.

- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو الدكتور عمر حمروش، بشأن تدنى مستوى التعليم الأزهرى، وزيادة معدلات التحويل الضخمة من المدارس الأزهرية إلى التعليم العام، وخطة قطاع المعاهد الأزهرية للارتقاء بالعملية التعليمية.

-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو محمد الحمادى الحصي، بشأن عدم تسليم الوحدات السكنية للمواطنين برغم سداد مقدم الحجز منذ عام 2008.

-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عطية مسعود، بشأن إدراج المساكن المقامة بوادى النطرون للإيجار.

-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو محمد أحمد العقاد، بشأن ما تم تنفيذه من مشروع إنشاء مليون وحدة سكنية (مشروع الإسكان الاجتماعي) والمعوقات الحالية لهذا المشروع.

7 لجان نوعية .. تناقش 12 طلب إحاطة الثلاثاء

-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عبدالحميد كمال فى ذات الشأن.

-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو سلامة الرقيعي، بشأن حادث غرق مركب رشيد وما أسفر عنه من أستشهاد ما يقرب من 200 مواطن، وما الحلول للحد من الهجرة غير المشروعة واستيعاب وإيجاد فرص عمل داخل الوطن.

-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو هشام الحصري، بشأن توصيل الغاز الطبيعى لمدينة السنبلاوين.

- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو فرج عامر، بشأن عدم استغلال الثروات المعدنية المهدرة والغاز الطبيعي.

- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو محمد زكريا محيى الدين، بشأن طرح الحكومة لأكبر مناقصة لشراء الغاز الطبيعي.

- طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عبدالمنعم العليمى، بشأن تحديد أسعار بيع أسطوانات البوتاجاز للجمهور.

-طلبا الإحاطة المقدمان من السيدين العضوين: هشام الشعيني، زينب سالم، بشأن ارتفاع أسعار المبيدات وتفشى ظاهرة تداول المبيدات الفاسدة.

-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو حمادة غلاب، بشأن عدم استصلاح مائتى ألف فدان بوادى عربة بمحافظة البحر الاحمر رغم وجود مياه جوفية صالحة للرى مع قرب الأراضى من ميناء العين السخنة مما يعطيها ميزة تصديرية للمحاصيل المنزرعة بها.

- طلبا الإحاطة المقدمان من السيد العضو محمد خليفة، بشأن وجود عدد (6) محارق بمجمع المحارق بمدينة السادات منذ 21/11/2011 بتكلفة 7 ملايين جنيه ولم تعمل حتى الآن.

(بالاشتراك مع مكتبى لجنتى الطاقة والبيئة والإسكان والمرافق)

-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو عطية مسعود، بشأن العقد المبرم بين الهيئة العامة للطرق والكبارى والشركة الوطنية للطرق، لإدارة طريق مصر / إسكندرية الصحراوي.

-طلب الإحاطة المقدم من السيد العضو هيثم أبو العز الحريرى، بشأن الزيادات المبالغ فيها فى رسوم مرور السيارات الملاكى والنقل على الطرق السريعة وخاصة طريق الإسكندرية الصحراوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل